• المؤتمر الدولي الثانى لكلية الآداب جامعة دمنهور
  • فعاليات مؤتمر الدراسات القبطية
  • مؤتمر الدراسات القبطية بكلية الآداب جامعة دمنهور
  • مؤتمر الدراسات القبطية بكلية الآداب جامعة دمنهور
  • المؤتمر الدولي الثاني لكلية الآداب– جامعة دمنهور
  • حصول الكلية علي الاعتماد الدولي الأيزو 9001/2015
  • لتقديم الإلكترونى للطلاب المستجدين 2018
 
 
   
 

اخر الأخبار
أهلاً ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لكلية الآداب - جامعة دمنهور الأن نتيجة الفرقة الرابعة قسم التاريخ الفصل الدراسى الثانى 2019الأن نتيجة قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية الفصل الدراسى الثانى 2019 حددت كلية الآداب - جامعة دمنهور تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الأثنين الموافق 2019/7/15 موعداً لمناقشة الباحث / محمد محمد عبدالحميد النجار - فى الرسالة المقدمة منه بعنوان (الإطناب بالاعتراض فى تفسير الرازي- دراسة فى ضوء الدرس الإسلوبي ) لنيل درجة الدكتوراة فى الآداب تخصص الدراسات الأدبية بنظام الساعات المعتمدة من قسم اللغة العربية وآدابها وتتكون لجنة المناقشة والحكم من قرارات مجلس الكلية لشهر يونيو 2019 للاطلاع على قرارات المجلسأهلاً ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لكلية الآداب - جامعة دمنهورقرارات مجلس الكلية لشهر ابريل 2019 للاطلاع على قرارات المجلسفرصة لطلاب كلية الآداب وطلاب جامعة دمنهور ومجتمع محافظة البحيرة تعلن وحدة الحاسب الآلي بالكلية تعلن عن مجموعة من المنح والدبلومات المختلفة تعلن وحدة الحاسب الآلى بكلية الآداب جامعة دمنهور عن بدء خدمة الترجمة فى اللغات الأتية.:: الأنجليزية -العبرية - الفارسية -الألمانيةعلى السادة العاملين بالكلية الحاصلين على أى دورات أو برامج تدريبية خاصة أو حكومية تقديم صورة إلى ا. هبة الجندى مسؤل الإحصاء بالكلية لتسجيلها بقاعدة بيانات الجامعة

 

المعايير الأكاديمية

   

     تم الاعتماد على معايير الهيئة العامة لضمان جودة التعليم و الاعتماد لقطاع كليات الآداب ، قطاع العلوم الإنسانية و الإجتماعية  ( الفلسفة) . وقد تمت صياغة أهداف برنامج الفلسفة فى ضوء هذه المعايير على النحو التالى :

 أولا :أهداف البرنامج :

      وتتمثل فى الصفات العامة للخريج حيث يجب أن يتصف خريج قطاع العلوم الانسانية والاجتماعية بالقدرة على  :

      1. استيعاب المفاهيم الأساسية والنظريات والمدارس الفكرية العالمية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية.

      2. تحصيل المعلومات من مصادر معرفية متنوعة .

      3. تطبيق البحوث العلمية الحديثة في مجال عمله .

      4. التفاعل مع المستجدات والمتغيرات العالمية التي لها صلة بمجال العلوم الإنسانية .

      5. تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في مجالات الحياة العملية المختلفة .

 

  ثانياً : النتائج التعليمية المستهدفة للبرنامج :

              أ ـ المعارف والفهم :

              يجب أن يكون الخريج قد إكتسب المعارف والقدرة على فهم :

                  أ.1. النظريات والمدارس الفكرية في مجال الفلسفة .

                  أ.2. التطورات العلمية والاتجاهات الحديثة في مجال الفلسفة .

                  أ.3. الظواهر والمؤثرات المختلفة في مجال الفلسفة .

                  أ.4. العلوم ذات العلاقة بالفلسفة سواء كانت : الإنسانية والاجتماعية أم الطبيعية- بالقدر الذي يمكنه من متابعة تخصصه .

                  أ.5. الصيغ البحثية الرئيسية في مجال الفلسفة ، ومناهج البحث وأدواته وأساليب القياس.

                  أ.6. أخلاقيات البحث العلمي والممارسة المهنية في مجال الفلسفة .

             ب ـ المهارات الذهنية :

                   يجب أن يكون الخريج قادراً علي :

                   ب.1. اتباع المنهج العلمي في التفكير وطرق الاستدلال .

                   ب.2. تشخيص المشكلات واقتراح حلول مختلفة لها .

                   ب.3. التفكير الناقد .

                   ب.4. طرح أسئلة بحثية .

                   ب.5. التناول التاريخي للظواهر المختلفة في مجال الفلسفة .

           ج ـ المهارات المهنية :

                ج.1.المهارات المهنية المشتركة : 

                  يجب أن يكون الخريج قادراً علي :

                 ج.1.1. جمع وتحليل واستخدام المعلومات المختلفة باستخدام تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

                 ج.2.1. جمع البيانات الواقعية (الكمية والكيفية) والتاريخية وتحليلها، وإعداد تقارير عنها .

              ج.2.المهارات المهنية الخاصة :   

 

                يجب أن يكون الخريج قادراً علي :

               ج.1.2. المشاركة في مناقشة وتكوين رأي حول القضايا الفكرية المعاصرة .

               ج.2.2. استخدام المناهج الفلسفية في تطوير مجال عمله .

               ج.3.2. استخدام المنطق السليم في استنباط القضايا الخاصة بالمهنة التي يعمل بها.

               ج.4.2.المساهمة في حل إشكالية الجمود الفكري .

        د ـ المهارات العامة :

            يجب أن يكون الخريج قادراً علي :

            د.1. استخدام إمكانات الحاسوب والوسائط التكنولوجية الحديثة في التواصل و الاطلاع  والبحث عن المعلومات .   

            د.2. العمل الجماعي وإدارة الفريق .

            د.3. توصيل الأفكار سواء بصورة مكتوبة أو شفاهة .

            د.4. التعامل بلغة أجنبية واحدة على الأقل تحدثا و كتابة .

            د.5. استخدام أساليب حل المشكلات سواء بين الأفراد أو في إطار مؤسسي بكفاءة .

 

أخر تحديث للصفحة : 9/11/2015 2:58:08 PM
عدد القراءات : 6488


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2012
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
3030964