• المؤتمر الدولي الثانى لكلية الآداب جامعة دمنهور
  • فعاليات مؤتمر الدراسات القبطية
  • مؤتمر الدراسات القبطية بكلية الآداب جامعة دمنهور
  • مؤتمر الدراسات القبطية بكلية الآداب جامعة دمنهور
  • المؤتمر الدولي الثاني لكلية الآداب– جامعة دمنهور
  • حصول الكلية علي الاعتماد الدولي الأيزو 9001/2015
  • لتقديم الإلكترونى للطلاب المستجدين 2018
 
 
   
 

اخر الأخبار
أهلاً ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لكلية الآداب - جامعة دمنهور الأن نتيجة الفرقة الرابعة قسم التاريخ الفصل الدراسى الثانى 2019الأن نتيجة قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية الفصل الدراسى الثانى 2019 حددت كلية الآداب - جامعة دمنهور تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الأثنين الموافق 2019/7/15 موعداً لمناقشة الباحث / محمد محمد عبدالحميد النجار - فى الرسالة المقدمة منه بعنوان (الإطناب بالاعتراض فى تفسير الرازي- دراسة فى ضوء الدرس الإسلوبي ) لنيل درجة الدكتوراة فى الآداب تخصص الدراسات الأدبية بنظام الساعات المعتمدة من قسم اللغة العربية وآدابها وتتكون لجنة المناقشة والحكم من قرارات مجلس الكلية لشهر يونيو 2019 للاطلاع على قرارات المجلسأهلاً ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لكلية الآداب - جامعة دمنهورقرارات مجلس الكلية لشهر ابريل 2019 للاطلاع على قرارات المجلسفرصة لطلاب كلية الآداب وطلاب جامعة دمنهور ومجتمع محافظة البحيرة تعلن وحدة الحاسب الآلي بالكلية تعلن عن مجموعة من المنح والدبلومات المختلفة تعلن وحدة الحاسب الآلى بكلية الآداب جامعة دمنهور عن بدء خدمة الترجمة فى اللغات الأتية.:: الأنجليزية -العبرية - الفارسية -الألمانيةعلى السادة العاملين بالكلية الحاصلين على أى دورات أو برامج تدريبية خاصة أو حكومية تقديم صورة إلى ا. هبة الجندى مسؤل الإحصاء بالكلية لتسجيلها بقاعدة بيانات الجامعة

 

استراتيجية وأهداف الكلية



تم من خلال تحليل عوامل البيئة الداخلية والخارجية لكلية الآداب جامعة دمنهور اعتماد خمسة محاور إستراتيجية تُبنى عليها أهداف الكلية بناءً على نتائج تحليلات Swot أهم نقاط القوة والضعف وأهم الفرص والتحديات وذلك على النحو التالي :

 

المحور الأول :1/  تطوير العملية التعليمية


الهدف الاستراتيجي 1/1: تطوير البرامج الدراسية وتحديثها  

  • الآلية الإستراتيجية1/1/1:إعداد لوائح دراسية ( حديثة - محكمة ) وبمشاركة من جميع عناصر العملية التعليمية من الأساتذة والطلاب والخريجين والفئات المعنية من القطاع الحكومي والخاص
  • الآلية الإستراتيجية 1/1/2:ربط المقررات الدراسية باحتياجات ومتطلبات سوق العمل
  • الآلية  الإستراتيجية1/1/3: مشاركة الفئات المعنية فى إعداد الخريج خلال سنوات الدراسة والتأهيل.                                                              

     الهدف الاستراتيجي 1/2: توفير بيئة تعليمية محفزة للتحصيل والنمو المعرفي

  • الآلية  الإستراتيجية 1: تدريب أعضاء هيئة التدريس بمختلف الأقسام العلمية على نماذج التدريس المتمركزة حول الطالب أو الاستكشاف أو المشكلة أو التعلم الذاتي أو التعاوني أو الحوار  والنقاش

  • الآلية الإستراتيجية 1/2/2 : تطوير أداء وقدرات أعضاء التدريس عن طريق مشاركتهم في دورات تدريبية متخصصة في تكنولوجيا التعليم ومهارات الاتصال والتقويم الطلابى وربط ذلك بمشروع جودة الأداء
  • الآلية الإستراتيجية 1/2/3: تحفيز الطلبة على التجديد والإبداعمن خلال أنشطة تفاعلية بين الأساتذة والطلاب
  • الآلية  الإستراتيجية 1/2/4: تجهيز قاعات المحاضرات بأحدث تقنيات العرض والتدريس بما يحقق أعلى مستوى من التفاعل
  • الآلية الإستراتيجية 1/2/5: تحقيق مكانة متميزة للكلية فى مجالات الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة المتطورة لرفع مستوى جودة العملية التعليمية    


الإستراتيجية1/2/6: تطوير المكتبة وتزويدها المستمر بأحدث المراجع والدوريات العلمية وبخاصة  الرقمية


الهدف الاستراتيجي 1/3: تشجيع العلاقات الإيجابية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس

  • الآلية  الإستراتيجية 1/3/1 : تزويد الطلبة بالعناوين الإلكترونية لأعضـاء هيئة التدريس وتشجيع استخدام هذه الوسيلة من وسائل الإتصــال
  • الآلية  الإستراتيجية 1/3/2: تفعيل الموقع الإلكتروني للجامعة كأداة للإتصال بين الأساتذة والطلاب
  • الآلية الإستراتيجية 1/3/3: صنع اتجاه إيجابي نحو الطلبة من جانب أعضاء هيئة التدريس ,فيما يتعلق بالبنية المعرفية للطلاب داخل وخارج قاعات المحاضرات
  • عن طريق مشاركة الطلاب لأساتذتهم فى مشروعات علمية وبحثية

الهدف الاستراتيجي 1/4:  توفير دعم أكاديمي يتضمن خدمات إرشاد أكاديمي ومهني

الآلية الإستراتيجية 1/4/1: توفير الخدمات الإرشادية بجميع الأقسام العلمية وربطها بمشروع جودة الأداء لأعضاء هيئة التدريس

 

الهدف الاستراتيجي 1/5:  الاستمرار في تطوير وتحسين إجراءات تقييم الطلاب

الآليةالإستراتيجية 1/5/1: تحسين إجراءات تقييم الطلبة وتحديثها بما يتلاءم مع متطلبات التقييم الإيجابي الذى يرفع من كفاءة الطالب

 

الهدف الاستراتيجي 1/6: إكساب الطلبة مهارات مهنية وتقنية تُسهل انخراطهم في سوق العمل بعد التخرج

  • الآلية الإستراتيجية 1/6/1 : تنفيذ  برامج التدريب الصيفي لإكساب الطلاب هذه المهارات.
  • الآلية الإستراتيجية 1/6/2: التقييم المستمر للعملية التعليمية من خلال استطلاعات الرأي بصورةدورية مستمرة لمعرفة جوانب الضعف في العملية الأكاديمية ومحاولة تقويمها
  • الآلية الإستراتيجية 1/6/3: متابعة الطلاب بعد التخرج خاصة في مواقع عملهم بهدف تقييمأدائهم ومعرفة جوانب الضعف والقوة في الخطط والبرامج الدراسية

الصفحة التالية


 

أخر تحديث للصفحة : 12/20/2012 1:30:23 AM
عدد القراءات : 6058


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2012
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
3029365