• المؤتمر الدولي الثاني لكلية الآداب– جامعة دمنهور
  • حصول الكلية علي الاعتماد الدولي الأيزو 9001/2015
  • لتقديم الإلكترونى للطلاب المستجدين 2018
 
 
   
 

اخر الأخبار
أهلاً ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لكلية الآداب - جامعة دمنهورقرارات مجلس الكلية لشهر ابريل 2019 للاطلاع على قرارات المجلس اعتمدت السيدة أ.د/ حنان الشافعى - عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتورأ.د/ أحمد عبد العزيز عيسى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب جدول امتحانات الفصل الدراسى الثانى لجميع أقسام الكلية للعام الجامعى 2019/2018 والتى من المقرر أن تبدأ يوم الخميس الموافق 2019/5/2 للاطلاع على الجدول الأن نتيجة قسم السياسة الفصل الدراسى الأول 2019 الأن نتيجة قسم اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول 2019الأن نتيجة قسم الفلسفة الفصل الدراسى الأول 2019أهلاً ومرحباً بكم فى الموقع الرسمى لكلية الآداب - جامعة دمنهور على جميع طلاب الكلية مواليد 99 وما قبلها من الطلاب الذكور الذين لم يقوموا باستكمال أوراق التجنيد الخاصة بهم وتسليم بطاقة 6 جند و2 جند سرعة تسليمهم الى قسم شئون الطلاب بالكلية كل طالب فى فرقتة وذلك فى موعد أقصاه 2019/3/30 وفى حالة عدم استكمال هذه الأوراق فى الموعد المحدد سيتم شطب قيد هؤلاء الطلاب من الكلية تتقدم السيدة الأستاذة الدكتورة / حنان الشافعى - عميد الكلية بخالص التهانى القلبية إلى جميع السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية 2019 أعاد الله هذه المناسبة على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات ومع أطيب أمنياتنا لجميع الشعب المصرى بالتوفيق خلال هذا العام الجديدفرصة لطلاب كلية الآداب وطلاب جامعة دمنهور ومجتمع محافظة البحيرة تعلن وحدة الحاسب الآلي بالكلية تعلن عن مجموعة من المنح والدبلومات المختلفة تعلن وحدة الحاسب الآلى بكلية الآداب جامعة دمنهور عن بدء خدمة الترجمة فى اللغات الأتية.:: الأنجليزية -العبرية - الفارسية -الألمانيةعلى السادة العاملين بالكلية الحاصلين على أى دورات أو برامج تدريبية خاصة أو حكومية تقديم صورة إلى ا. هبة الجندى مسؤل الإحصاء بالكلية لتسجيلها بقاعدة بيانات الجامعة

 

استراتيجية وأهداف الكلية



تم من خلال تحليل عوامل البيئة الداخلية والخارجية لكلية الآداب جامعة دمنهور اعتماد خمسة محاور إستراتيجية تُبنى عليها أهداف الكلية بناءً على نتائج تحليلات Swot أهم نقاط القوة والضعف وأهم الفرص والتحديات وذلك على النحو التالي :

 

المحور الأول :1/  تطوير العملية التعليمية


الهدف الاستراتيجي 1/1: تطوير البرامج الدراسية وتحديثها  

  • الآلية الإستراتيجية1/1/1:إعداد لوائح دراسية ( حديثة - محكمة ) وبمشاركة من جميع عناصر العملية التعليمية من الأساتذة والطلاب والخريجين والفئات المعنية من القطاع الحكومي والخاص
  • الآلية الإستراتيجية 1/1/2:ربط المقررات الدراسية باحتياجات ومتطلبات سوق العمل
  • الآلية  الإستراتيجية1/1/3: مشاركة الفئات المعنية فى إعداد الخريج خلال سنوات الدراسة والتأهيل.                                                              

     الهدف الاستراتيجي 1/2: توفير بيئة تعليمية محفزة للتحصيل والنمو المعرفي

  • الآلية  الإستراتيجية 1: تدريب أعضاء هيئة التدريس بمختلف الأقسام العلمية على نماذج التدريس المتمركزة حول الطالب أو الاستكشاف أو المشكلة أو التعلم الذاتي أو التعاوني أو الحوار  والنقاش

  • الآلية الإستراتيجية 1/2/2 : تطوير أداء وقدرات أعضاء التدريس عن طريق مشاركتهم في دورات تدريبية متخصصة في تكنولوجيا التعليم ومهارات الاتصال والتقويم الطلابى وربط ذلك بمشروع جودة الأداء
  • الآلية الإستراتيجية 1/2/3: تحفيز الطلبة على التجديد والإبداعمن خلال أنشطة تفاعلية بين الأساتذة والطلاب
  • الآلية  الإستراتيجية 1/2/4: تجهيز قاعات المحاضرات بأحدث تقنيات العرض والتدريس بما يحقق أعلى مستوى من التفاعل
  • الآلية الإستراتيجية 1/2/5: تحقيق مكانة متميزة للكلية فى مجالات الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة المتطورة لرفع مستوى جودة العملية التعليمية    


الإستراتيجية1/2/6: تطوير المكتبة وتزويدها المستمر بأحدث المراجع والدوريات العلمية وبخاصة  الرقمية


الهدف الاستراتيجي 1/3: تشجيع العلاقات الإيجابية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس

  • الآلية  الإستراتيجية 1/3/1 : تزويد الطلبة بالعناوين الإلكترونية لأعضـاء هيئة التدريس وتشجيع استخدام هذه الوسيلة من وسائل الإتصــال
  • الآلية  الإستراتيجية 1/3/2: تفعيل الموقع الإلكتروني للجامعة كأداة للإتصال بين الأساتذة والطلاب
  • الآلية الإستراتيجية 1/3/3: صنع اتجاه إيجابي نحو الطلبة من جانب أعضاء هيئة التدريس ,فيما يتعلق بالبنية المعرفية للطلاب داخل وخارج قاعات المحاضرات
  • عن طريق مشاركة الطلاب لأساتذتهم فى مشروعات علمية وبحثية

الهدف الاستراتيجي 1/4:  توفير دعم أكاديمي يتضمن خدمات إرشاد أكاديمي ومهني

الآلية الإستراتيجية 1/4/1: توفير الخدمات الإرشادية بجميع الأقسام العلمية وربطها بمشروع جودة الأداء لأعضاء هيئة التدريس

 

الهدف الاستراتيجي 1/5:  الاستمرار في تطوير وتحسين إجراءات تقييم الطلاب

الآليةالإستراتيجية 1/5/1: تحسين إجراءات تقييم الطلبة وتحديثها بما يتلاءم مع متطلبات التقييم الإيجابي الذى يرفع من كفاءة الطالب

 

الهدف الاستراتيجي 1/6: إكساب الطلبة مهارات مهنية وتقنية تُسهل انخراطهم في سوق العمل بعد التخرج

  • الآلية الإستراتيجية 1/6/1 : تنفيذ  برامج التدريب الصيفي لإكساب الطلاب هذه المهارات.
  • الآلية الإستراتيجية 1/6/2: التقييم المستمر للعملية التعليمية من خلال استطلاعات الرأي بصورةدورية مستمرة لمعرفة جوانب الضعف في العملية الأكاديمية ومحاولة تقويمها
  • الآلية الإستراتيجية 1/6/3: متابعة الطلاب بعد التخرج خاصة في مواقع عملهم بهدف تقييمأدائهم ومعرفة جوانب الضعف والقوة في الخطط والبرامج الدراسية

الصفحة التالية


 

أخر تحديث للصفحة : 12/20/2012 1:30:23 AM
عدد القراءات : 5914


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2012
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
2871000