< الصفحة الرئيسية- كلية التربية
  • White peafowl : Javascript Slideshow
 
 
   
 

اخر الأخبار
  شكر خاص جدا لشخص الاستاذ الدكتور / سامي فتحي عمارة و الاستاذ الدكتور انور السنوسي و الاستاذ الدكتور الحسيني علوان والاستاذ الدكتور مدحت الانصاري و الاستاذ الدكتور محمد المغاوري كل منهم بشخصه و شكر موفور لكل فرد في فريق العمل الخاص بكل منهم لكل منهم يشخصه علي الدقه و الحرص و المجهود المبذول في اظهار النتيجه = د/ يسريه الهمشري (عن فريق عمل الكنترول الالكتروني)اعتماد نتيجة الفرقه الاولي عام جميع الشعب للسنه الراسية 2013/2014= مبروك لكل ابنائنا الاعزاءيتقدم السيد الاستاذ الدكتور / عادل السعيد البنا عميد الكليه الي الساده اعضاء هيئة التدريس والعاملين والابناء الطلاب بخالص التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله عليهم وعلى جميع أبناء مصر وشعبها الطيب بالخير و اليمن و البركات ان شاء اللهاعتماد نتائج الدرراسات العليا بجلسة مجلس الكليه بتاريخ 15/7/2014= اعتمد مجلس الكلية نتيجة الدبلومه المهنيه و الخاص بشعبهم الثلاثه الف مبروك لطلابنا الاعزاءاعزائنا الطلبه و الطالبات كل عام و انتم بخير تقدم لكم الكليه دورات مجانيه في اللغه الانجليزيه في الفتره من السبت 2/8/2014 الي الاثنين 15/9/2014 و علي الراغبين في الاشتراك التواصل مع دكتوره/ ميرفت عبد الرؤوف شخصيا تحياتنا و بالتوفيقتابعوا قناة اليوتيوب الخاصه بالكليه علي اللينك التالي http://www.youtube.com/user/tarbiadamanhourاعزائي الطلبه و الطالبات= تعلن لكم ادارة الكليه عن توافر دورات تدريبيه مجانيه علي الكومبيوتر لطلاب الكليه في فترة الصيف فعلي من يرغب التسجيل في اللينك التالي == https://docs.google.com/forms/d/1pGPncqOeAyMwEQJHU9SO4bMpXk9FacbARgkRHfek_Ck/viewformاعزائي طلاب الدراسات العليا يبدا بمشيئة الله تعالي سداد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني لطلاب دفعة الربيع 2014 من تاريخ 2/8/2014 و حتي تاريخ 30/8/2014 و علي الطلاب مراجعة قسم الدراسات العليا بالكلية في هذا الشانالان علي موقع الكليه الرسمي تعلن ادارة الكليه عن توافر النتائج الكترونيا لطلاب الكليه للعام الدراسي 2013/2014 وافق مجلس جامعة دمنهور المنعقد في 26/2/2014 للعام الجامعي 2013/2014 علي اللائحة الاساسيه لمركز الارشاد النفسي و المقدمه من السيد الاستاذ الدكتور / عادل السعيد البنا كلية التربيه ليكون بذلك اضافة اخري للكليهقريبا و تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور / عادل السعيد البنا عميد كلية التربية بجامعة دمنهور و السادة الوكلاء يعقد المؤتمر السنوي للكلية تحت عنوان " الاتجاهات المستقبلية في التقويم التربوي و جودة التعليمتعلن ادارة الكليه - وحدة الجوده عن توافر عدد من الدورات الممتازه للساده اعضاء هيئة التدريس و علي الراغبين التفضل بملئ الاستمارة الموجوده علي الموقع و ارسالها الي وحده الجوده بالكليهتم توقيع بروتوكولات للتعاون بين كل من كلية التربية ومدرسة طيبة للغات ومدرسة الزهراء بدمنهور في مجال التدريب والجودة

عزيز  الزائر أهلا ومرحباً بك 

      تهتم كلية التربية جامعة دمنهور بتربية الإبداع كعنصر محوري في العمل التربوي، وبذلك فإنها ترعى المواهب، وتعمل على توفير السبل والمناهج اللازمة لتطويرها. وتؤمن بالانفتاح على الآخر والعمل على تفعيل الحوار والتفاعل معه من أجل التعايش والتكامل بين الشعوب والأمم والحضارات. وتستند الكلية أخيرا على مبدأ الحرية المسئولة والتي تعتبر من المبادئ الأساسية لأي عمل تربوي هادف ومسئول.

      وتقدم الكلية التكوين النظري والتدريب العملي للطلاب الذين يريدون اقتحام مجال التدريس وفق أحدث المعايير العالمية في التدريب والتأهيل في المجال. ومن خلال برامجها الأكاديمية تهدف الكلية إلى تزويد سوق العمل المحليوالعربي بالموارد البشرية المؤهلة وتوفير الخبرات والمهارات المختلفة في حقل التعليم والتعلم بهدف الإسهام في عملية التنمية الشاملة. وتسعى الكلية إلى تأهيل الطلبة وحثهم على متابعة دراساتهم العليا في التربية بمختلف تخصصاتها. وتعمل الكلية على تعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني في مجالات الاستشارات والتدريب والبحث العلمي وتطوير واستحداث البرامج العلمية والتربوية والنفسية ، والحرص على استمرار التواصل بين الكلية والخرجين من خلال الدورات التدريبية المستمرة للارتقاء بمستواهم بما يئوائم مع المتغيرات العالمية واحتياجات سوق العمل.

        كما تسعى الكلية إلى إنتاج ونشر البحوث التربوية والنفسية التي تعالج مختلف القضايا التعليمية والمجتمعية وتسهم في وضع حلول ناجعة لها إسهاما من الكلية في تأسيس مجتمع المعرفة وكذا  حل مشكلات وقضايا المجتمع، كما تسعي الكلية إلى استقطاب الخبراء للاستفادة من خبراتهم وآرائهم واقتراحاتهم لتطوير البرامج الأكاديمية والتدريبية. أما في مجال خدمة المجتمع فيساهم  أعضاء هيئة التدريس في الكلية في الورش والدورات التدريبية والمؤتمرات والاستشارات العلمية والتربوية للمؤسسات التعليمية بالمجتمع المحلي داخل وخارج الكلية.

عزيزي الزائر 

لماذا تختار كلية التربية جامعة دمنهور:

إن اختيار الطالب لجهته الأكاديمية يعتمد في الدرجة الأولى على ثقته فيما إذا كانت تحقق طموحه ورغباته في التعلم وتمكنه من الاستفادة من كافة المزايا التي تقدمها على الوجه الأمثل، وكذلك مدى ما توفره له من فرص عمل بعد تخرجه تتناسب مع قدراته وإمكاناته، ولما كان في جمهورية مصر العربية اليوم سبع وعشرين كلية تربية فما الذي يجعل كلية التربية ، جامعة دمنهور متميزة عن غيرها.

1-       أهداف دراسية واضحة ومخرجات تعليمية محددة وأساليب تقييم حديثة ومدروسة.

2-       برنامج دراسي تعليمي متطور يغطي جميع مجالات العلوم الأكاديمية والتربوية ضمن مناخ أكاديمي مناسب يتلاءم ومتطلبات معايير التعليم المحلية والدولية.

3-      مصادر تعليمية متنوعة وغنية تتضمن مكتبة علمية وتربوية حديثة وشاملة لأهم الكتب والمراجع والدوريات العلمية العربية والأجنبية بالإضافة إلى رسائل الماجستير والدكتوراه.

4-      مختبر للحاسوب مزود بأهم المواقع الإلكترونية التربوية على شبكة الإنترنت مع أحدث التقنيات في البحث وتحصيل المعلومات.

5-      برنامج تدريبي تطبيقي متميز(تدريب ميداني) يسير جنباً إلى جنب مع الدراسة النظرية لكافة تخصصات كلية التربية.

6-      منظومة متنوعة من أساليب التدريس الحديثة تعتمد على استخدام الوسائل السمعية والبصرية وبخاصة الإلكترونية منها  (E-learning, Library, Online courses, Data show, PowerPoint)

7-      بيئة أكاديمية داعمة للبحث والتعلم وعلاقات اجتماعية متميزة في جو عائلي مريح وتسهيلات ومنح دراسية ودعم مالي للطلبة المتميزين.

8-      أنشطة وندوات منهجية وغير منهجية متنوعة بمشاركة طلابية في مختلف المجالات العلمية والثقافية والترفيهية والرياضية والاجتماعية.

9-      برنامج دعم وإرشاد أكاديمي وشخصي للطلبة خلال مرحلة الدراسة.

10-متابعة مستمرة لخريجي الكلية ولقاءات دورية للتواصل معهم وتدريبهم وتقديم الدعم لهم في سوق العمل والدراسات العليا.

11-نخبة متميزة من الأساتذة بخبرة أكاديمية ومهنية وكفاءة عالية وفي تخصصات علمية متنوعة.

12-سعى دءوب من  كلية التربية بدمنهور للحصول على الجودة والاعتماد الأكاديمي.

13-التزام تام ومتواصل بمعايير ضبط الجودة المعتمدة محلياً وعالمياً في مجال إعداد معلم التعليم الابتدائي والإعدادي والثانويوالزراعي والتجاري ورياض الأطفال.

14-التزام تام ومتواصل بمعايير الجودةضبط المعتمدة محلياً وعالمياً في مجال إعداد الكوادر العلمية المتخصصة في مجال الدراسات والبحوث التربوية وتعليم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والإدارة التعليمية

 

أخر تحديث للصفحة : 1/28/2013 8:23:15 PM
عدد القراءات : 28857

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2012 © 2012
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية
انت الزائر رقم
76908