• " تحديات الأمن القومي المصري " ندوة بتربية دمنهور
  • " تحديات الأمن القومي المصري " ندوة بتربية دمنهور
  • بالصور ............. كلية التربية تحتفل باستقبال الطلاب الجدد
  • عام دراسي جديد
  • عام ددراسي سعيد
  • عام ددراسي سعيد
  • التنسيق بأروقة كلية التربية
 
 
 

اخر الأخبار

 

شروط قبول الطلاب بقسم اللغة الفرنسية

 

يقوم القسم بعمل إعلان على موقع الكلية و على الفيس بوك فى مكان ظاهر فى الكلية في شهر أغسطس ويعلن مرة أخرى فى شهر سبتمبر مع إختبارات قبول الطلاب.

 

يتواجد عضوان من أعضاء هيئة التدريس بصفة دورية من وقت الإعلان وحتى عقد الاختبار للرد على استفسارات الطلاب. ويتم فى مجلس الكلية فى شهر أغسطس تحديدالعدد الذى سيتم قبوله ولا يزيد هذا العدد عن ثلاثين طالب حتى يتلاءم مع كثافة المعمل.

 

ونأخذ بعين الاعتبار درجة الطالب فى مادة اللغة الفرنسية فى الثانوية العامة فإذا كان العدد المطلوب أقل من ثلاثين نخفض درجة القبول نصف درجة   .

 

ثم يتم عقد إجتماع موسع لكل الراغبين للالتحاق بالقسم ويتم فى هذا الاجتماع إعلان موعدالإختبار و يقوم رئيس القسم بتعريف الطلاب بأعضاء هيئة التدريس وبمواد وأنشطة القسم. ويتم أيضا دعوة طلاب من الخريجين لحضور هذا الاجتماع.

 

يشترك جميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم فى وضع الإختبار بناءا على منهج الثانوية العامة فى المدارس الحكومية المصرية.

 

يتم توزيع أسئلة الامتحان على أعضاء هيئة التدريس للتصحيح حيث يقوم كل عضوبتصحيح سؤالين لضمان الشفافية. ويتم إعلان النتيجة فى نفس يوم الإختبار.

 

ثم بعد ذلك يتم عقد دورة تدريبية للطلاب المقبولين فى القسم لمدة أسبوعين متتاليين يدرس فيها كل أعضاء هيئة التدريس بالقسم. وأثناء هذه الدورة التدريبية يتم تقسيم الطلاب لمجموعتين تحضر كل مجموعة خمس ساعات تدريسية تبدأ فى الساعة التاسعة صباحاوتنتهى فى الثانية ظهرا يتخللها استراحة. ويتلقى الطلاب خلال هذه الساعات التدريسية محتوى علمى يتنوع بين ما هو مرئى وما هو مسموع كما يدرس جزء أخر يعمل على تنمية المهارات الكتابية وقواعد اللغة لديه.

 

وفى نهاية هذه الدورة التدريبية يتم عمل اختبار أخر يشترك فى وضعه كل أعضاء هيئة التدريس فى القسم لتقييم الطلاب ومن خلاله يتم تأهيل الطلاب للالتحاق بالقسم حيث تعلن النتيجة فى نفس يوم الإختبار و بعد إعلان النتيجة يتم سؤال الطلاب عن رأيهم فى الدورة للوقوف على مدى إستفادتهم منها. هذا بالإضافة إلى عمل مقابلة شخصية مع هؤلاء الطلاب لدراسة مدى كفاءتهم فى اللغة. يتم إعتماد النتيجة النهائية من لجنة شؤون التعليم والطلاب ثم تسليمها لشؤون الطلاب بعد ذلك.

 

وبعد إلتحاق الطلاب بالقسم يتم العمل على رفع كفاءتهم طوال العام وذلك من خلال تقسيم الطلاب لمجموعات صغيرة وتوزيعهم على أعضاء هيئة التدريس بالقسم حيث يقوم كل عضو هيئة تدريس بالتدريس لمجموعة منهم حيث يقوم بتدريبهم على القراءة وإكسابهم مفردات جديدة. كما يتم تخصيص أوقات للقراءة فى المكتبة و متابعتهم من قبل أعضاء هيئةالتدريس بالقسم.

 

كما أنه يتم تقييم كفاءة الطلاب فى نهاية الفصل الدراسى الأول وفى حالة وجود طلاب لم يرتقوا الى المستوى المرغوب فيه يتم عمل دورة لهم مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

 

أخر تحديث للصفحة : 10/5/2019 5:04:14 AM
عدد القراءات : 192


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
1643620