من بين  الرسائل العلمية التي اشرف عليها

(1)      حسنى محمد قاسم الدمنهورى.(2002): بناء اختبار محكى المرجع فى مقرر التاريخ الطبيعى باستخدام نموذج راش لطلاب الصف الثانى الثانوى،  درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية  جامعة الإسكندرية.

(2)      ناهد عبد الحميد عبد الحميد عبد الواحد.(2002):فعالية برنامج إرشادي مقترح لتخفيف الخجل الاجتماعي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية.

(3)      هانم عبد العاطي الجندي.(2002):السلوك الإيثاري وقابلية التعاطف في علاقتهما بالمساندة الاجتماعية لدى عينة من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية.

(4)      عبد العزيز إبراهيم أحمد سليم.(2003):مدى فعالية برنامج علاجي تكاملي متعدد الأبعاد في علاج بعض حالات اللجلجة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية،درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية .

(5)      أميمة عبد المقصود قنطوش.(2005): عمليات تحمل الضغوط وعلاقتها ببعض سمات الشخصية لدى معلمي التعليم الأزهري، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية .

(6)      فاطمة عبد الرحمن موسى.(2007): قياس الذكاء الوجداني باستخدام نظرية لاستجابة للمفردة، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية.

(7)      عبد العزيز إبراهيم أحمد سليم.(2009):فعالية برنامج علاجي في خفض حدة الإعاقة النوعية للغة وأثره في تحسين جودة الحياة النفسية لدى عينةمن تلاميذ المرحلة الابتدائية،درجة دكتوراه الفلسفة في التربية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية.

(8)      مجدي رياض محمد.(2009): فعالية برنامج للتدريب على مهارات الذكاء الوجداني في تنمية الإبداع الانفعالي لدى طلاب المرحلة الثانوية، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم علم النفس التربوي، كلية التربية بدمنهور جامعة الإسكندرية.

(9)      أمانى فرحات عبد المجيد الغلبان.(2011): فعالية برنامج لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال  الموهوبين ذوى المشكلات السلوكية المدرسية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(10)  أنعام أحمد عبد الحليم الكاشف.(2011): فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لعلاج صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(11)  عصام سامي السعيد راشد.(2011): مستويات الذكاء المتعدد لدى تلاميذ المرحلة الاولى من التعليم الأساسي وعلاقتها بأساليب التعلم في بعض الأنشطة الرياضية المختلفة،درجة الماجستير في الرياضة المدرسية من قسم الرياضة المدرسية، كلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسكندرية.

(12)  رحاب سمير عبد الغنى طاحون.(2012): دراسة سيكومترية لاختبار الذكاء غير اللفظي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة،درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية بشبين الكوم- جامعة المنوفية.

(13)  هشام نبيل إبراهيم شرف.(2012):تقويم الاختبارات التحريرية للمقررات الدراسية التحصصية بقسم الرياضة المدرسية في ضوء النواتج التعليمية المستهدفة، درجة الماجستير في الرياضة المدرسية من قسم الرياضة المدرسية، كلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسكندرية..

(14)  منى جميل محمد عمارة.(2013):فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة على أداء الذاكرة العاملة اثناء حل المشكلة لدى عينة من طلاب كلية التربية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(15)  عبد الله سعيد موسي شريف.(2013): تأثير كلا من الاتصال الفورى الإلكترونى والتصور العقلي علي تطوير بعض المهارات التدريسية لطلاب التدريب الميدانى الداخلي،درجة دكتوراه الفلسفة في الرياضة المدرسية من قسم الرياضة المدرسية، كلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسكندرية.

(16)  سامح سعيد متولي إبراهيم.(2013): أثر نوع المفردات وتدرج صعوبتها علي دقة أحكام الثقة في الأداء على الاختبارات المعرفية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(17)  ايمان خالد محمد عبد الله عيسى.(2013): فعالية نموذج قائم على المدخل المعرفي لتعلم اللغة فى تنمية مهارات التواصل باللغة الإنجليزية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية، درجة دكتوراه  الفلسفة في التربية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(18)  فاطمة حسن ابراهيم اللمسى.(2013): التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء أساليب التعلم ومستويات معالجة المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية،درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(19)  محمد ابراهيم عبد الحفيظمجلي.(2013): محددات فعالية الذات الجمعية في ضوء توجهات الهدف المتعدد والمعتقداتالمعرفية وأساليب التعلم لدي الطالب المعلم، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور .

(20)  محمد صالح إبراهيم مبروك.(2014): بروفيل مواجهة الضغوط المدركة للمعلم قبل وأثناء الخدمة في ضوء أساليب التفكير وتوجهات الهدف، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور .

(21)  حمادة ابو يوسف حمادة محمد.(2014): البرامج النفسية المقدمة للأطفال الصم ومدى ملاءمتها لاحتياجاتهم النفسية (دراسة تقويمية)، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(22)  رامي عبد الوهاب عبد المحسن على شهاب الدين.(2014): مدى فاعلية برنامج توكيدى فى رفع الكفاءة الذاتية المدركة فى خفض حدة القلق عند المراهقين من طلاب الثانوية العامة، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم البحوث والدراسات التربوية بمعهد البحوث والدراسات العربية- جامعة الدول العربية.

(23)  فاطمة عبد الرحمن عبد القادر موسى. (2015): القيمة التنبؤية لمعايير القبول الجامعي في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة،درجة دكتوراه الفلسفة في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية- جامعة دمنهور.

(24)  أمل التلوانى عبد العظيم التلوانى.(2015): أثر استخدام استراتيجيتي إكمال المهام وتأثير الشكل في خفض العبء المعرفى أثناء حل المشكلات الفيزيائية لدى عينة من طلاب الصف الأول الثانوي،درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(25)  أحمد كحيل العين.(2015): استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بكل من القلق الاجتماعي وفعالية الذات والرفاهة الذاتية لدي طلاب الجامعة، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(26)  حمادة مسعد السيد المزين.(2015): سلوك حل المشكلة باستخدام محركات البحث في الإنترنت في ضوء متغيري المرونة المعرفية وفعالية الذات لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(27)  هشام نبيل إبراهيم شرف.(2015):برنامج تربية حركية وتأثيرة على صعوبات التعلم النمائية للتلاميذ ذوي النشاط الزائد، درجة دكتوراه الفلسفة في الرياضة المدرسية من قسم الرياضة المدرسية، كلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسكندرية..

(28)  محمود أحمد الدسوقي عبد رب النبي.(2015): تأثير التعلم النقال على التحصيل المعرفي وبعض المهارات الحركية واختزال قلق التعلم في كرة اليد للمعاقين سمعياً، درجة دكتوراه الفلسفة في الرياضة المدرسية من قسم الرياضة المدرسية، كلية التربية الرياضية للبنين- جامعة الإسكندرية..

(29)  ايمان صلاح ضحا.(2016): فعالية أدوات بديلة لقياس مهارات ما وراء المعرفة أثناء وبعد حل المشكلة في ضوء التصميم متعدد الطرق، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور..

(30)  آمال أسماعيل عبد الرؤوف عرفات.(2016): توظيف التمثيل المسرحي كمطلب ترويحي لتحسين الكفاءة الاجتماعية للأطفال المعاقين عقلياً "القابلين للتعليم"، درجة الماجستير في التربية الرياضية من قسم الترويح، كلية التربية الرياضية للبنات- جامعة الإسكندرية.

(31)  رشا عبد السلام المدبولي.(2016): فعالية برنامج قائم على انتقال التعلم في تنمية المهارات الحياتية لدى عينة من طلاب كلية التربية، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(32)  ايمان ابو الفتح رجب أحمد.(2016): فعالية برنامج قائم على مهارات ما وراء الذاكرة لتحسين كفاءة تجهيز المعلومات لدى عينة من ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي" ، كلية التربية جامعة دمنهور.

(33)  سحر سيد أحمد محمود سلام.(2016): فعالية برنامج قائم على الحاسب الآلي لتنمية أداء الذاكرة العاملة وأثره في التخفيف من أعراض إضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(34)  نجلاء يسري السيد أحمد الحلو.(2016): نمذجة العلاقات السببية بين الكمالية وكل من الدافعية الأكاديمية لدى عينة من طلاب كلية التربيةمنخفضي التحصيل الدراسي، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(35)  حموده كامل محمد يونس.(2017): فعالية برنامج للإرشاد الأسرى فى تحسين السلوك الاجتماعى لدى عينة من المعاقين عقلياً، درجة الماجستير في التربية "تخصص صحة نفسية " من قسـم البحوث والدراسات التربوية بمعهد البحوث والدراسات العربية- جامعة الدول العربية.

(36)  أمانى فرحات عبد المجيد الغلبان.(2017): فعالية نموذج قائم على النظرية المعرفية النمائية للموهبة في التعرف على التلاميذ الموهوبين، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(37)  رانيه يوسف على قريطم.(2017): استخدام البورتفوليو في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً وتحسين نواتج التعلم المستهدفة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(38)  ايمان سعد علي عبد الحفيظ القصاص.(2017): فعالية برنامج لتنمية مهارات التواصل اللفظي في مادة اللغة الإنجليزية في اختزال مخاوف الاتصال الشفهي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(39)  أحمد كمال الدين حسين سلمان.(2017): تقييم أداء طلاب التدريب الميداني بكلية التربية بدمنهور في ضوء نواتج التعلم المستهدفة، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(40)  شيماء حلمي عبد الحميد البرادعي.(2017): البروفيل النفسي للأطفال الصم الموهوبين في ضوء بعض المتغيرات النفسية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(41)  فتحى شحاته الوردانى.(2017): فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات التفكير الايجابي فى تحسين الرفاهة النفسية والامل لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(42)  السيد صلاح حسن داود.(2017):برنامج علاجى قائم على نظرية العقل فى علاج الصعوبات النمائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(43)  ايمان سعد عبد الغني أبو يوسف.(2017): فعالية برنامج قائم علىالذكاء الناجح في تنمية مهارات حل المشكلة لدي أطفال ما قبل المدرسة، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(44)  اسماعيل نصر الله اسماعيل الشورة .(2017):"استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وعلاقتها بتوجهات الهدف والاسلوب المفضل للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(45)  داليا يحيى لطفي ندا.(2017): التنبؤ بسلوك حل المشكلة في ضوء المرونة المعرفية والأسلوب الإبداعي (التجديدي/التكيفي) لدى طلاب المرحلة الثانوية ،درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(46)  محمد محمد جابر البحيري.(2018): فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية بعض مهارات التفكير المنظومى لدى طلبة الصف الأول الثانوى، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(47)  محمد عبد الحليم عبده تكتك.(2018): فعالية برنامج تدريبي قائم على التفاؤل المتعلم في تنمية مهارات التعاون لدى عينة من التلاميذ الصم، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي" ، كلية التربية جامعة دمنهور.

(48)  أشرف أحمد حسن دياب.(2018): نموذج بنائي لحل المشكلات الرياضية مفتوحة النهاية فى ضوء فعالية الذات الإبداعية ومستويات الحاجة إلى المعرفة ومهارات ما وراء المعرفة لدى عينة من طلاب الصف الأول الثانوي، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(49)  رحاب سمير عبد الغني طاحون (2018) : نمذجة العلاقات السببية بين العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والذكاءات المتعددة وأثرهما على عادات العقل المنتجة لدى طلاب كلية التربية،درجة دكتوراه الفلسفة في التربية " تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة مدينة السادات. 

(50)  دعاء بهجت أحمد أبو شلوع.(2011): محددات السلوك الإيثارى فى ضوء الصلابة النفسية والذكاء الوجدانى وأساليب مواجهة المواقف الحياتية الضاغطة لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(51)  شيرين ابراهيم حسن داود.(2015):تشكل هوية الأنا وعلاقتها بالاغتراب النفسي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية الموهوبين والعاديين، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(52)  منى جميل محمد عمارة.(2015):قياس ودعم عمليات التعلم المنظم ذاتياً عند حل المشكلة في بيئة تعلم ذكية متعددة الأدوار لدى عينة من طلاب كلية التربية، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(53)  محمد إبراهيم عبد الحفيظ مجلى.(2015):الكفاءة التفسيرية لنموذج الذكاء الإنفعالي الجمعي في بناء فرق العمل الفعالة لدى عينة من طلاب الجامعة، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(54)  بسمة أبو الفضل محمد حسن السخاوي.(2016): اتخاذ القرار في ضوء العوامل الخمسة الكبرى للشخصية وأساليب التفكير لدى عينة من طلاب الجامعة، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(55)  منال محمد أمين محمد حسن رحومة.(2016): أثر برنامج إثرائي لتنمية فعالية الذات الإبداعية في تحسين السلوك الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة  الإعدادية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(56)  حسن عبد المنعم عبد الدايم محمد. (2018):فعالية برنامج لعلاج مخاوف الاتصال الشفهى فى تحسين تقدير الذات لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية"درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(57)  أيمن محمد عبد الحميد حوته: (2018): تأثير برنامج ترويحي  على تحسين بعض مهارات الذكاء الانفعالي لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة البحيرة.درجة دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية " قسم الترويح تخصص الترويح"، كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية.

(58)  إيمان رمضان محمد أبوالمكارم قطب.(2017): فعالية برنامجتدريبي قائم على التنظيم الذاتى الانفعالي في تحسين السلوك الإجتماعى الإيجابى لدى طلاب كلية التربية، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(59)  أمل التلوانى عبد العظيم التلوانى.(2017): فعالية برنامج تدريبي مقترح قائم على النموذج الإثرائي لماوراء المعرفة في دعم وإنتقال مهارات التنظيم التشاركي الإجتماعي للتعلم لدى عينة من طلاب كلية التربية، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(60)  صباح محمد أحمد عيسي.(2017): فعالية برنامجإرشادي قائم على فنيات التعليم الملطف لخفض السلوك العدواني لدى التلاميذ ذوى قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد من تلاميذ المرحلة الابتدائية.درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، كلية التربية جامعة دمنهور.

(61)  نشوى عبد المعطي مغازي الفار.(2017): أثر برنامج لتنمية المراقبة ما وراء المعرفية على أداء الذاكرة العاملة أثناء التحدث باللغة الإنجليزية لدى طلاب كلية التربية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(62)  دعاء حسن محمد مرجان .(2017): فعالية برنامج تدريبي قائم على الذكاء الوجداني في تنمية الكفاءة الذاتية لدى الأطفال المكفوفين، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(63)  سامية محمود حامد خنيسة.(2017): نموذج بنائي للعلاقات بين أساليب مواجهة الضغوط الدراسية وكل من الأمل وفعالية الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(64)  محمود أحمد كمال عوض .(2017): فعالية برنامجإرشادي قائم على نموذج اليقظة الذهنية في تنمية الصمود النفسي لدى طلاب الجامعة، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(65)  أميرة أحمد حسين بسيوني أبو شويبه.(2017): فعالية برنامجتدريبي لتنمية مهارات التواصل لدى ذوي إضطرابات النطق من تلاميذ المرحلة الإبتدائية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(66)  أيمان السعيد قصد الكريم حجاج.(2017): فعالية برنامجتدريبي قائم على الذكاء الإنفعالي في خفض الضغوط النفسية لدى المتفوقين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(67)  هبة الله محمد يوسف محمود حمودة.(2017): نمذجة العلاقات البنائية بين المعتقدات المعرفية والمرونة المعرفية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب كلية التربية بدمنهور، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(68)  راغب محروس راغب عامر .(2017): فعالية برنامجتدريبي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتى للانفعالات في تحسين جودة الحياه النفسية لدى معلمى المرحلة الثانوية بالبحيرة، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي من قسم علم النفس التربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(69)  سماح سيد عبده السيد.(2017): فعالية برنامجللتدريب على أساليب المعاملة الوالدية الإيجابية لذوي الأطفال التوحديين في تنمية التفاعل الاجتماعي لدى أطفالهم، درجة الماجستير في التربية من قسم علم النفسىالتربوي، كلية التربية جامعة دمنهور.

(70)  إيناس على إسماعيل السيد رضوان.(2018): فعالية برنامجإرشادي قائم على العلاج بالواقع لتحسين الرفاهة الذاتية والاستغراق الوظيفي لدى عينة من المعلمات،درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي"، من قسم علم النفس التربوي - كلية التربية- جامعة مدينة السادات.

(71) السيد محمد السيد عطية (2018) : فعالية برنامج تدريبي قائم على المسئولية الاجتماعية في تنمية الانتماء والولاء لدى طلاب كلية التربية،درجة الماجستير في التربية " تخصص صحة نفسية"، كلية التربية جامعة مدينة السادات. 

(72)  رشا عبدالله عبدالله الركايبي.(2018): التنبؤ بالتفاؤل الأكاديمي في ضوء مستويات الذكاء الوجداني والمعتقدات المعرفية والانفعالات الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية، درجة الماجستير في التربية "تخصص علم النفس التربوي " من قسـم البحوث والدراسات التربوية بمعهد البحوث والدراسات العربية- جامعة الدول العربية.

(73)       محمد فضل الله محمد سلطح.(2019): استخدام بعض العادات العقلية وأثرها على أداء معلمي التربية الرياضية، درجة دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية "تخصص التربية الرياضية" من قسـم الرياضية المدرسية، كلية التربية الرياضية بنين- جامعة الإسكندرية.

(74)       أميرة محمد عبد العزيز شولح . (2019): فاعلية برنامج ارشادي قائم على الأداء الوظيفي الاسري في تنمية مهارات التواصل لدى المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، درجة الماجستير  فى الدراسات التربوية "تخصص صحة نفسية" من قسـم البحوث والدراسات التربوية- معهد البحوث والدراسات العربية - جامعة الدول العربية.

(75)       ايناس عز العرب عبد اللاه عبد النعيم. (2019): فعالية برنامج ارشادي تكاملي لتقبل صورة الجسم وخفض أعراض الشخصية الحدية لدى المراهقين المعاقين حركيا. درجة الماجستير  فى الدراسات التربوية "تخصص صحة نفسية" من قسـم البحوث والدراسات التربوية- معهد البحوث والدراسات العربية - جامعة الدول العربية.

(76)       سارة محمود عبد المعطي شعبان. (2019): فعالية الأنشطة الموسيقية واللعب في تنمية مفهوم الذات وتحسين الطلاقة اللغوية لدى الأطفال المتلعثمين. درجة الماجستير  فى الدراسات التربوية "تخصص صحة نفسية" من قسـم البحوث والدراسات التربوية- معهد البحوث والدراسات العربية - جامعة الدول العربية.

(77)       إسلام حسين ابراهيم. (2019): فعالية برنامج قائم على الإرشاد الأسرى في تحسين أساليب المعاملة الوالدية وتنمية السلوك التكيفي لدى الأبناء ذوي الإعاقة العقلية البسيطة. درجة الماجستير  فى الدراسات التربوية "تخصص صحة نفسية" من قسـم البحوث والدراسات التربوية- معهد البحوث والدراسات العربية - جامعة الدول العربية.

(78)       دعاء طلبة محمد على فرج. (2019): فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم التشاركي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى كل من الموهوبين والعاديين من تلاميذ المرحلة الأعدادية. درجة الماجستير  فى الدراسات التربوية "تخصص علم النفس التربوي" من قسـم البحوث والدراسات التربوية- معهد البحوث والدراسات العربية - جامعة الدول العربية.

(79)       خلود محمد محمود مهنا. (2019): فعالية برنامج مقترح قائم على الأنشطة الموسيقية فى تحسين السلوك التكيفى لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية (القابلينللتعلم)، درجة الماجستير في التربية "تخصص رياض الأطفال"، من قسم العلوم النفسية- كلية رياض الأطفال- جامعة دمنهور.

(80)       أبرار خالد الحامد. (2019): فعالية برنامجإرشادي قائم على الذكاء الوجداني في خفض السلوك العدواني لدى الأطفال الصم بالكويت،درجة الماجستير في التربية " تخصص صحة نفسية" من قسم علم النفس التربوي والصحة النفسية - كلية التربية جامعة مدينة السادات.

أخر تحديث للصفحة : 9/3/2019 5:29:14 PM
عدد القراءات : 11745

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية