من بين الأبحاث المنشورة بالمجلات والمؤتمرات العلمية:

 

1.  فعالية برنامج تعليمي بمساعدة الحاسب الآلي في تنمية الأداء المعرفي لحل مسائل الوراثة والتفكير المنطقي والاتجاه نحو الحاسب لدى عينة من طلاب الثانوية العامة. العلوم تربوية. العدد التاسع، يناير 1998م، صـ ص 183-254. (بالأشتراك مع أ.د/ كمال عبد الحميد زيتون)

2.  تطوير تقويم  الأداء وأساليب تنميته لتحقيق الجودة التعليمية بمدارس التعليم العام. ورقة عمل بمؤتمر تطوير نظام تقويم الطلاب بمراحل التعليم العام والجامعي: نظرة مستقبلية خلال الفترة 5 6 مايو 1998.

3.  فاعلية برنامج تدريبيلتنمية نزعات التفكير الناقد ومهاراته لدى طلاب كلية التربية. مجلة كلية التربية ببنهاالمجلد العاشر العدد 37، يناير 1999م، صـ ص 245-316. (بالأشتراك مع أ.د/ عبد العال حامد عجوة).

4.  برنامج مقترح لتعليم مهارات التفكير وأثره على تنمية المستويات العليا المعرفية العليا لدى عينةمن طلاب كلية التربية بدمنهور. مجلة بحوث كلية الآداب جامعة المنوفية، العـــدد: الرابع والأربعون، ص صـ 33 105، يناير 2001.(بالأشتراك مع أ.د/ عبد العال حامد عجوة)

5.   تقويم جودة الأداء الجامعي: بناء نموذج رياضي وتطبيقة على بعض كليات جامعات الإسكندرية وأسيوط والمنصورة، الإسكندرية، المكتبة المصرية للنشر والتوزيع،2001. (بالأشتراك مع أ.د/أسماعيل محمد دياب)

6.  سجلات الأداء وخرائط المفاهيم: أدوات بديلة في التقويم الحقيقي من منظور الفكر البنائي. المؤتمر العربي الأول: رؤية مستقبلية، المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، دار الضيافة بجامعة عين شمس، العباسية، القاهرة، الفترة من 22-24 ديسمبر 2001، ص صـ 187-218.(بالأشتراك مع أ.د/ كمال عبد الحميدزيتون).

7.  إعداد برامج للكشف عن الموهوبين والمبدعين ورعايتهم من مرحلة التعليم قبل المدرسي إلى مرحلة التعليم الجامعي"، مجلة الجمعية المصرية للدراسات النفسية، العدد (35)، ص صـ 29 –65. أبريل 2002م.(بالأشتراك مع أ.د / محمود عبد الحليممنسي)

8.  مخاوف الاتصال الشفهي وعلاقتها بالقلق الاجتماعي وأساليب التعلم لدى طلاب اللغة الإنجليزية بكلية التربية، مجلة مستقبل التربية العربية، العدد: السابع والعشرون،أكتوبر 2002.                  

9.  معوقات الإبداع التنظيمي الواقعية والمتوقعة كما يدركها معلمو ومديرو المنظمات التعليمية قبل الجامعية. مجلة البحوث النفسية والتربوية بكلية التربية –جامعة المنوفية، العـــدد: الثالث، السنة التاسعة عشر،  ص صـ 31 171، يناير 2004.(بالأشتراك مع أ.د/ عادل السيد الجندي)

10.  إدراك أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات الاعتماد وضمان الجودة والصعوبات التي تواجه تطبيقه بمؤسسات التعليم العالي في مصر (دراسة ميدانية) . المؤتمر القومي السنوى الثاني عشر (العربي الرابع) لمركز تطوير التعليم الجامعي: تطوير أداء الجامعات العربية في ضوء معايير الجودة الشاملة ونظم الاعتماد، دار الضيافة بجامعة عين شمس، العباسية، القاهرة، الفترة من 18-19 ديسمبر 2005، ص صـ 251-329.(بالأشتراك مع د/ سامي فتحي عمارة)

11.  البروفيل العقلى لطلاب المرحلة الثانوية المتفوقين والعاديين فى ضوء نظرية جاردنر للذكاءات المتعددة، مجلة البحث في التربية وعلم النفس، كلية التربية، جامعة المنيا، المجلد الثامن عشر، العدد الرابع، إبريل  2005 ص صـ 328 -422.(بالأشتراك مع د/ محمد أنور إبراهيم فراج)

12.  التنبؤ بجودة الأداء البحثي في ضوء معتقدات فعالية الذات لدى عينة من طلاب الدراسات العليا، مجلة مستقبل التربية العربية، المجلد الثاني عشر، العدد 40، يناير 2006 ص صـ 279-364. (بالأشتراك مع د/ سعيد عبد الغني سرور)

13.  محددات توجهات الهدف (تمكن–إقدامإحجام) لدى الطالب المعلم في ضوء الوعي بما وراء المعرفة والفعالية الذاتية والمعتقدات المعرفية، مجلة كلية التربية –جامعة الإسكندرية، المجلد السابع عشر، العدد (1)، يناير 2007 ص صـ 3-76.

14.  الإحساس بالعدالة التنظيمية وعلاقته بأساليب تقييم الأداء الوظيفي وإدراك الأبعاد النفسية للبيئة التعليمية. مجلة مستقبل التربية العربية، المجلد الثالث عشر، العدد 47، إبريل 2007 ص صـ 9 -130.(بالأشتراك مع أ.د / عادل السيد الجندي)

15.  مشكلات تقويم أداء طلاب جامعة السلطان قابوس وأساليب علاجها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، مجلة مركز الخدمة والاستشارات البحثية واللغات، كلية الآداب، جامعة المنوفية، الإصدار (13) (2007)ص صـ  217-274.(بالأشتراك مع أ.د/ محمود عبد الحليممنسي)

16.  الأسلوب الإبداعي وعلاقته بكل من أساليب التفكير والتنظيم الذاتي الأكاديمي ومداخل الدراسة لدى طلاب كلية الهندسة، مجلة كلية التربية - جامعة طنطا، العدد (37) النصف الثاني لسنة )2007(ص صـ  293 -356.

17.  العبء المعرفي المصاحب لأسلوب حل مشكلة في ضوء مستويات صعوبة المهمة وخبرة المتعلم. مجلة كلية التربية- جامعة كفر الشيخ، العدد (1)، السنة الثامنة2008م، صـ ص101-172.

18.  الفنياتالسيكولوجية المستخدمة في إدارة الأزمات. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية كلية التربية- جامعة دمنهور، المجلد الأول، العدد (1)، 2009، صـ ص 17-151.

19.  نحو تكامل منهجى ومعرفى بين المدخل الكمى والمدخل الكيفىللأساليب البحثية مؤتمر علم النفس السابع والعشرون –دار الضيافة جامعة عين شمس  في الفترة من 7-8 مايو 2011.

20.  تنمية الموهبة من منظور علم النفس الإيجابي كمدخل للتنمية البشرية مؤتمر "كليات التربية والتنمية البشرية: الواقع والمأمول: المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية جامعة دمنهور في الفترة من 15-16 مايو 2013.

21.  جودة قواعد تقدير الأداء الدراسي للطلاب كمدخل لتحقيق الجودة التعليمية، مؤتمر "الاتجاهات المستقبلية للتقويم التربوي وجودة التعليم: المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية جامعة دمنهور في الفترة من 23-25 أغسطس 2014.

22.  التنمية البشرية للمواهب في مصر: رؤية سيكولوجية - أيكولوجية" مؤتمر "اتجاهات التنمية المستدامة في الوطن العربي (وأفاق المستقبل)"الذي نظمته كلية الآداب جامعة حلوانفي الفترة من 27-29 أبريل 2015.

23.  البحث الإجرائي كمدخل للتنمية المهنية للمعلم: المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية جامعة دمنهور تحت عنوان "التنمية المهنية للمعلم والاستثمار البشري"، الذى نظمته الكلية، بقاعة المؤتمرات، فى الفترة من 17 –18 أغسطس 2015.

24.  مستويات الرضا عن الذات لدي الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء ما تم تحقيقة من بطولات رياضية. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية كلية التربية- جامعة دمنهور، المجلد الثامن، العدد (3)، 2015، صـ ص 19-62. (بالأشتراك مع د/ عزة ابراهيم خليل محمد & د/محمد على عبد المجيد المقطف)

25.  التنمية المهنية للمعلم أثناء الخدمة من خلال تطبيق استراتيجية البحث الإجرائي والتعلم الهجين والتعلم مدى الحياة والتقويم من أجل التعلم: المؤتمر الدولي الرابع لقسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب جامعة نزوي "المعلم: الإعداد والتعلم مدى الحياة في عالم متغير" بالتعاون مع الجمعية العلمية لكليات التربية في الجامعات العربية(1-3-2016)

26. دور الدافعية العقلية ومهارات التعلم مدى الحياة في بناء الإنسان المصري كمدخل لتحقيق رؤى مصر المستقبلية: المؤتمر الدولي الثاني لكلية التربية جامعة كفر الشيخ تحت عنوان "التربية وبناء الإنسان المصري الجديد في ضوء الخطة الاستراتيجية لمصر 2020 /2030 (في الفترة من 8: 9-11-2016)

27.الدور المعرفي والتنويري للمؤسسات التعليمية في مواجهة سلوكيات التطرف والأرهاب كمدخل لتعزيز الأمن الفكري والثقافي والتربوي: المؤتمر العلمي الدولي الثاني للجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقاغة تحت عنوان "الإدارة المجتمعية لمحاربة الإرهاب (السبت 24 فبراير 2018) دار الأوبرا المصرية – القاهرة.

 28. Do Students’ Learning Behaviors Differ when they Collaborate in Open-Ended Learning Environments? In Proceedings of the ACM1 on Human-Computer Interaction, Vol. 2, No. CSCW, Article 49, November 2018. ACM, New York, 19 pages. (M Emara, R Rajendran, G Biswas, M Okasha and A A Elbanna).

29.  The effects of multiple intelligences training program on improving reading comprehension skills of reading disabled primary six students. International Journal of Psycho-Educational Sciences, 8(1). Adel El Saied EL Banna

30.      Attention-Deficit/Hyperactivity Disorder: Insights from DSM-5). International Journal of Psycho-Educational Sciences, 8, Special Issue (June 2019) (in collaboration With Prof. Dr. Mourad Ali Eissa Saad)

31.     رؤية سيكولوجية لدور القائد الفعال في إدارة التغيير كمدخل لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة في بيئات العمل المؤسسية: المؤتمر العلمي الدولي الأول لأكاديمية طيبة بالقاهرة بالتعاون مع جمعيات التنمية الإدارية تحت عنوان: متطلبات الفاعلية الإدارية لدعم التنمية المستدامة، بتاريخ يوم السبت الموافق 24/8/2019. (بالأشتراك مع أ.د / محمود عبد الحليم منسي

32.  الفروق الفردية في اتجاهات المعلمين والمتعلمين نحو ذاتية التعلم في سياق تعلم اللغة الانجليزية، مجلة الدراسات التربوية والإنسانية كلية التربية- جامعة دمنهور، المجلد العاشر، العدد (4)ح، 2017، صـ ص 19-80. (بالأشتراك مع د/إيمان خالد عيسى).

أخر تحديث للصفحة : 9/3/2019 5:15:59 PM
عدد القراءات : 9860

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية