English | عربى
الإعلان عن وظيفة تمثيل ثقافى مصرى بالخارج لعام 2017 م " مستشـــــــار ثقافى " المغربالإعلان عن وظيفة تمثيل ثقافى مصرى بالخارج لعام 2017 م " مستشـــــــار ثقافى " اليابانالإعلان عن بدء تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والمعاهد للعام الجامعي 2017/2018 بمرحلة الدراسات العليا الإعلان عن التقدم لمقترحات مشروعات بحثية منح نيوتن مشرفهالإعــــــلان عن مشروعات بحثية مجرية مشتركةالإعلان عن البرامج الممولة من الإتحاد الأوروبى الإعلان عن فتح باب التقدم لمنح نيوتن مشرفة للحصول على الدكتوراه من المملكة المتحدة الإعلان عن منح دراسية للطلاب المصريين للدراسة فى المؤسسات المغربيةالإعلان عن المؤتمر الدولى الصينى المصرى " العلوم الزراعية والبيطرية والهندسية بجامعة بنها " الإعلان عن المؤتمر العلمى الثالث لعلوم المعلومات بعنوان " إقتصاد المعرفة والتنمية الشاملة للمجتمعات : الفرص والتحديات "الإعلان عن المؤتمر الدولى السابع للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئةالإعلان عن تنظيم فعاليات اليوم العلمى الألمانىالإعلان عن ورشة عمل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرىاعلان المبادرة المصرية اليابانية للتعليم لعام 2017 / 2018 ( الاعلان الثاني)اعلان هام للسادة المرشحين لاعلان البعثات 2015 / 2016 والمتواجدين خارج البلادتعيين السيدة الأستاذة الدكتورة / هدى محمد جمال الدين دعبيس نائبا لرئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا والبحوث إعـــــــــلان هام للسادة المرشحين لاعلان البعثات 2015 / 2016 والمتواجدين خارج البلاد

 

        

 

مجلة علمية – دورية – ربع سنوية 

تعنى بنشر الأبحاث والدراسات فى مختلف مجالات المعرفة التربوية

والعلوم النفسية والإجتماعية والإنسانية

 

  •  تعد مجلة الدراسات التربوية والإنسانية مجلة علمية إقليمية محكمة تصدرها كلية التربية -  جامعة دمنهور بجمهورية مصر العربية ويشرف على إصدارها نخبة من أساتذة التربية وعلم النفس والعلوم الإنسانية بمصر والوطن العربى . 
  •  وتعنى المجلة بنشر الدراسات والبحوث الأصيلة التى تتوافر فيها مقومات البحث العلمى من حيث أصالة الفكر، ووضوح المنهجية، ودقة التوثيق ، فى مجالات التربية وعلم النفس ، وكافة مجالات العلوم الإنسانية، بشتى فروعها وتخصصاتها المتنوعة من جميع دول الوطن العربى ؛ حيث تخضع جميع الأعمال التى تنشر بالمجلة لعملية تحكيم دقيقة – مماثلة لتحكيم البحوث فى لجان الترقيات – يقوم بها الخبراء فى مجال كل دراسة أو بحث ،كما تنشر المجلة تقارير المؤتمرات والندوات التربوية، ومراجعات الكتب التربوية والنفسية الحديثة ، وملخصات الرسائل الجامعية فى مجالات التربية المختلفة .
  • تصدر المجلة فى أربعة أعداد فصلية سنويا بشكل دورى خلال أشهر يناير ، مارس ، يوليو ، وأكتوبر ، بحيث تكون كل أربعة أعداد منها فى مجلد يأخذ ترتيبا مسلسلا .
  •  صدر العدد الأول من المجلة فى أكتوبر 2009 م ، ويطبع من كل عدد 300 نسخة كطبعة اولى توزع بجميع الدول العربية ويعاد طبع أعداد المجلة وفقا للحاجة.

قواعد النشر بالمجلة

- تخضع البحوث والمقالات المقدمة للنشر للفحص وتحكيم أساتذة مرموقين فى المجالات المتخصصة المختلفة كما تتعرض لمراجعة دقيقة من حيث إتباعها لأصول كتابة التقارير العلمية.    

- ويسر إدارة المجلة أن تعلن عن قواعد النشر بالمجلة التى سوف يتم تطبيقها بكل دقة ز المر الذى يعنى مناشدة الباحثين الراغبين فى نشر بحوثهم ومقالاتهم على صفحات هذه المجلة الحرص على أن يكون إنتاجهم مستوفيا لهذه القواعد شكلا ومضمونا حتى يتجنب رفض البحث أو إعادته لإجراء تعديلات كثيرة.

- أن يكون البحث أو المقال المطلوب نشره بالمجلة جديد ولم يسبق نشره فى اى مكان آخر.

- تقدم الأبحاث مطبوعة على الكبيوتر على مسافة مزدوجة بين الأسطر وهامش لا يقل عن 3 سم من جميع جوانب الصفحة بحيث يكون متوسط الكلمات فى السطر الواحد(8) ثمان كلمات وعدد أسطر الصفحة الواحدة (20) عشرين سطرا وذلك على ورق حجمA4 ولا يجب أن تزيد صفحات البحث أو المقالة المقدمة عن (30)  ثلاثين صفحة بما فيها الجداول والأشكال والمراجع والملاحق.

- يكتب البحث أو المقالة وإسم الباحث ومركزه وعنوان المراسلة البريدى على صفحة مستقلة فى بدايةالبحث.

- يرفق مع البحث أو المقالة ملخصا وافيا ودقيقا يتراوح من 100 : 200 كلمة فى صفحة واحدة مستقلة.

- تسلم لإدارة المجلة (3) ثلاث نسخ من البحث لأغراض المراجعة والتحكيم ، تحتفظ إدارة المجلة بنسخة واحدة تبقى فى ملفات المجلة ولا يستعيده الباحث مرة أخرى وترسل نسختان للتحكيم.

- يرفق الباحث مع مواد البحث أو المقال المطلوب نشره مبلغا ماليا كما هو محدد فى قواعد رسوم النشر.

- لا ترسل البحوث أو المقالات للتحكيم إلا بعد إجتيازها – بنجاح ( مراجعة أسلوب الكتابة ).

- فى حالة عد إجتياز البحث أو المقالة مرحلة المراجعة المبدئية ( لأسلوب الكتابة ) يتم إرسال نسخة من البحث أو المقالة إلى الباحث مرفقا بخطاب إجراء التعديلات اللازمة بما يتفق بدقة مع قواعد كتابة تقرير البحث أ, المقالة التالية بالإضافة إلى إتساقها مع دليل APAالمذكور سابقا مع مطالبة الباحث بتسديد تكلفة البريد عن إعادة النسخة المعدله للمجلة.

- عند إجتياز البحث أو المقالة مرحلة والتحكيم ترسل إدارة المجلة إلى الباحث خطابا لقبول النشر مؤرخا بموعد وصول آخر تقارير المحكمين فى حالة إجتياز البحث أو المقالة إلى الباحث مشفوعا بملاحظات هيئة التحكيم أما فى حالة عدم قبول البحث أو المقالة للنشر من قبل هيئة التحكيم ترسل إدارة المجلة خطاب إعتذار عن نشر البحث أو المقال مرفقا به النسختين اللتين تعرضتا للتحكيم ولا يملك حق رفض أى بحث أو مقالة أو قبوله بعد إدخال التعديلات المطلوبة عليه سوى رئيس التحرير بعد الرجوع إلى مستشار التحرير.

- بعد إستيفاء الباحث للتعديلات المطلوبة ووصول البحث أو المقالة بعد التعديل إلى إدارة المجلة يدرج البحث أو المقالة فى قائمة الإنتظار الخاصة بالمواد المقبولة للنشر تمهيدا لعملية الطباعة.

- ومع ظهو راعدد الذى يضم البحث أو المقالة ترسل المجلة (5)مستلاتOff Prints-إلى الباحث دون تكليفه بنفقاتها مرفقه بنسخة مجانية من العدد الذى يضم البحث أو المقالة ويسدد الباحث تكلفة أى مستلات أو أعداد إضافية من المجلة قد يحتاجها وذلك بناء على خطاب مطبوع وموقع منه وموجه إلى إدارة المجلة.

- ترحب المجلة بنشر مراجعات وعرض الكتب والمؤلفات العربية والأجنبية الصادرة خلال الأعوام الثلاثة السابقة على صدور عدد المجلة المزمع نشرها فىه على ألا يزيد حجم المراجعة أو العرض عن خمسة صفحات من حجمA4مع مراعاة كافة الشروط والقواعد الخاصة بالنشر فى المجلة .

- كل ما ينشر فى المجلة لا يجوز نشره بأى طريقة أو فى أى مكان آخر دون إذن كتابى من رئيس التحرير ويجوز مع ذلك نشر ملخصات أو إقتباسات مختصرة بشرط الإشارة إلى المجلة بإعتبارها المصدر الأصلى الذى ينبغى الرجوع إليه.

- ترسل البحوث أو الدراسات بإسم السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس تحرير المجلة.

- تقدم البحوث أو الدراسات مكتوبة على الكمبيوتر بنط 14 عربى أو أى لغة أجنبية أخرى علاوة على ثلاث نسخ ولا يجاوز البحث(30) صفحة فلوسكاب حيث تحسب الصفحات الزائدة عن (30) صفحة بعشرة جنيهات لكل صفحة للمصريين  وخمسة دولارات للباحثين فى الخارج ويرفق بالبحث الأسطوانة الممغنطةCD مكتوبعليها البحث.

- الأفكار الواردة بالمجلة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى المجلة .

- ترتب البحوث أو الدراسات فى المجلة وفق إعتبارات تنظيمية خاصة ولا علاقة لها بمكانة البحث والباحث.

- لا تلتزم المجلة برد البحوث أو الدراسات التى لا يتقرر نشرها أو غير قابلة للنشر .

                                                                                       

رسوم نشر الأبحاث

رسوم النشر التى يتحملها أصحاب البحوث الراغبين فى نشر بحوثهم فى المجلة  كالآتى:

   - مبلغ 500 جنيها (200 هيئة تحكيم + 300 للنشر ) للبحث الذى يصل عدد صفحاته 30 صفحة أو أقل بالإضافة إلى عشرة جنيهات للصفحة الواحدة التى يزيد فيها البحث عن 30 صفحة  وذلك للباحثين المصريين أعضاء هيئة التدريس بالكلية أو خارجها.

  - مبلغ 250 دولار ( 100 دولار للتحكيم + 150 دولا للنشر ) للباحثين من غير المصريين بالخارج والمصريين العاملين بالخارج بالإضافة إلى خمسة دولارات للصفحة الواحدة التى يزيد فيها البحث عن 30 صفحة.

قواعد الإشتراك فى المجلة العلمية

للراغبين فى الحصول على المجلة من داخل الجمهورية وخارجها طبقا للقرارات والقواعد الآتية:

      قيمة الإشتراك فى المجلة العلمية داخل مصر 25 جنيها للنسخة الواحدة.

      قيمة الإشتراك فى المجلة العلمية خارج مصر 25 دولارا للنسخة الواحدة بخلاف تكاليف الشحن.

على أن تسدد قيمة الإشتراك بشيك مقبول الدفع بإسم مجلة كلية التربية – جامعة دمنهور مجلة الدراسات التربوية والإنسانية ويرسل على العنوان التالى  :

    

 جمهورية مصر العربية

كلية التربية – جامعة دمنهور

دمنهور – ش الجمهورية

 

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 1/29/2014 1:39:09 PM
عدد القراءات : 20829


انت الزائر رقم
708508