أ.د/ محمود فتحي محمود عكاشة
عضو هيئة التدريس بكلية تربية
الرئيسية
الوظائف الأكاديمية
الدرجات العلمية
الإنتاج العلمي
الأبحاث المنشورة بالمجلات والمؤتمرات العلمية
الرسائل العلمية المشرف عليها
الرسائل العلمية التي ناقشتها وحكمتها
المقاييس النفسية المنشورة
المشروعات
الأنشطة الاكاديمية والمجتمعية
المجالس و اللجان العلمية
اللقاءات والمناقشات العلمية علي اليوتيوب
محمود فتحي عكاشة؛ سعيد عبد الغنى سرور؛ ايمان صلاح ضحا؛ رشا عبد السلام المدبولى،نرمين السيد نوار (2021
). التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات في ضوء مهارات ما وراء المعرفة لدى عينة من طلاب التربية
، مجلة الدراسات التربوية والانسانية بكلية التربية جامعة دمنهور، 3(13)،345-376.
محمود فتحي عكاشة؛ محمد السعيد أبو حلاوة؛نهاد يسري إبراهيم(2021).
نموذج بنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات واليقظة العقلية والرفاهة النفسية لدى طلاب کلية التربية بدمنهور
، مجلة الدراسات التربوية والانسانية بكلية التربية جامعة دمنهور، 3(13)، 301- 344.
محمود فتحي عكاشة؛ عادل السعيد البنا؛ عادل محمود المنشاوي، ايمان رمضان أبو المكارم (2021).
الاسهام
النسبي لاستراتيجيات التنظيم الذاتي الانفعالي في التنبؤ بالسلوك الاجتماعي الإيجابي لدى طلاب كلية التربية، مجلة الدراسات التربوية والانسانية بكلية التربية جامعة دمنهور، 4(13) ،1–96.
محمود فتحي عكاشة؛ إنعام أحمد كاشف (2021).
مهارات التعلم مدى الحياة في ضوء المعتقدات المعرفية والانفتاح على الخبرة لطلاب الجامعة
، مجلة الجمعية المصرية للدراسات النفسية، 110(31)،1–50.
محمود فتحي عكاشة؛ أماني فرحات عبدالمجيد (2020).
نموذج بنائي للعلاقات بين متغيرات الموهبة
، المجلة المصرية للدراسات النفسية، 107 (30)، 411 - 466.
محمود فتحي عكاشة؛ عادل السعيد البنا؛ محمد السعيد أبو حلاوة؛ محمد إبراهيم مجلي (2021).
تدريج مقياس الذكاء الانفعالي الجمعي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة على عينة من طلاب الجامعة
، مجلة الدراسات التربوية والانسانية بكلية التربية جامعة دمنهور، 4 (12)، 179 - 248.
محمود فتحي عكاشة؛ إيمان صلاح ضحا(2020).
تقييم امتحانات طلاب كلية التربية ومدى تحقيقها لنواتج التعلم المستهدفة
، مجلة البحث العلمي في التربية كلية البنات جامعة عين شمس، 21، 1 - 45.
محمود فتحي عكاشة؛ أسماء عبد المقصود إبراهيم (2020).
النموذج البنائي للعلاقات بين الذكاء الانفعالي وفاعلية الذات والرفاهة النفسية في ضوء متغيري الإنجاز المدرك وتحقيق الذات لدى طلاب جامعة دمنهور- جمهورية مصر العربية
، المجلة الدولية لتطوير التفوق، 21 (11)، 17 - 43.
محمود فتحي عكاشة؛ أماني فرحات عبد المجيد (2020).
نمذجة العلاقات السببية بين متغيرات بنية الموهبة
، المجلة الدولية لتطوير التفوق، 21 (11)، 89 - 122.
محمود فتحي عكاشة؛ عادل محمود المنشاوي؛ هبه سعد عمران (2020).
فعالية برنامج تدريبي في ضوء ابعاد الشفقة بالذات في تحسين الانفعالات الأكاديمية والصمود الأكاديمي لدى عينة من الموهوبين منخفضي التحصيل الدراسي بالمرحلة الثانوية
، مجلة الدراسات التربوية والانسانية بكلية التربية جامعة دمنهور، 4 (12)، 286 - 322.
محمود فتحي عكاشة؛ أماني فرحات عبد المجيد (2019).
فعالية نموذج قائم على النظرية المعرفية النمائية للموهبة في التعرف إلى التلاميذ الموهوبين
، المجلة الدولية لتطوير التفوق، 19 (10)، 135 - 164.
محمود فتحي عكاشة؛ سعيد عبد الغني سرور؛ رشا عبد السلام المدبولى (2011).
تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى معلمي العلوم وأثره على أداء تلاميذهم
، المجلة الدولية لتطوير التفوق، 2(2)، 1 - 60.
محمود فتحي عكاشة؛ عبد العزيز إبراهيم سليم (2010).
العلاقة بين جودة الحياة النفسية والإعاقة اللغوية
، ورقة عمل مقدمة للمؤتمر العلمي السابع لكلية التربية بجامعة كفر الشيخ بعنوان
"
جودة الحياة كاستثمار للعلوم التربوية والنفسية " في الفترة من١٣-١٤ ابريل ٢٠١٠م، ١-٢٣.
محمود فتحي عكاشة؛ سهير محمد حواله (2010).
تقييم جودة التعليم الجامعي المفتوح بمصر من وجهه نظر مقدمي الخدمة والمستفيدين منها
، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي اتحاد الجامعات العربية، 5 (3)، 1 - 45.
داود عبد الملك الحدابي؛ محمود فتحي عكاشة (2008).
واقع الأعداد المهني للطلبة في برامج جامعة العلوم والتكنولوجيا وتلبيته لمتطلبات سوقالعمل
، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي اتحاد الجامعات العربية، 1 (1)، 108-120.
محمود فتحي عكاشة (2007).
محددات تشكيل الهوية لدي الموهوبين المراهقين: محاوله للفهم
،ورقة عمل مقدمة للمؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بجامعة كفر الشيخ بعنوان "التفوق العلمي والموهبة والأبداع في التعليم" " في الفترة من١0-11 ابريل ٢007م، ١-٢2.
محمود فتحي عكاشة (2007).
جودة الخدمة التعليمية في الجامعات اليمنية: نتائج أولية
، مجلة اتحاد الجامعات العربية: الجودة في التعليم العالي في الوطن العربي، 4، 9- 49.
محمود فتحي عكاشة (2006).
الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا وعلاقته ببعضالمتغيرات المهنية والديموغرافية
، مجلة اتحاد الجامعات العربية: الأمانة العامة لأتحاد الجامعات العربية، (47)، 5- 52.
محمود فتحي عكاشة (2006).
التنبؤ بجودة الخدمة التعليمية المقدمة لطلبة الجامعات في سياق مفاهيم العولمة
، مجلة الدراسات الاجتماعية: جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، 21، 1- 33.
محمود فتحي عكاشة (2005).
أدوار المعلم في تنمية الذكاء الانفعالي لدي الأطفال الموهوبين
، مجلة الدراسات الاجتماعية: جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، (20)، 13- .87.
أخر تحديث للصفحة :
2/16/2022 5:27:38 PM
عدد القراءات :
1122
إتصل بنا
|
خريطة الموقع
|
الأسئلة الشائعة
جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية