• مرحبا بك فى الموقع الرسمى لكلية التجارة، جامعة دمنهور
  • ذكرى 30 يونيو
  • خالص التهنئة لتولي فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة
  • جامعة دمنهور تفوز بجائزة بغداد الدولية لأفضل رسالة دكتوراة في العلوم المحاسبية
  • جامعة دمنهور تحتفل بذكرى إنتصارات العاشر من رمضان فى رحاب كلية التجارة
 
 
 

اخر الأخبار

 

 

 

 

أولاً الأعمال التنفيذية للميزانية:-

  • إعداد التسويات اللازمة المتعلقة بالحصص التأمينية للساده أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه والعاملين وفقاً لمنشور الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات للإجور الأساسية والمتغيره في حدود (2110) جنية شهرياً لكل عضو.
  • إعداد الأوعية الضريبية المستحقة على الساده أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه والعاملين في ضوء الإستحقاقات المنصرفة من مرتبات ومكافأة ثابتة لتحديد الضريبة المستحقة.
  • إعداد التسويات المالية للسادة معاوني هيئة التدريس للبعثات العلمية ورعاية الطفل.
  • إعداد التسويات المالية للسادة العاملين لتجزء الوقت وأجازات رعاية الأسرة.
  • إعداد التسويات المالية للسادة المعينون على وظائف أعلى للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونهم لهم بعد حصولهم على الدرجات العلمية  طوال العام
  • إعداد التسويات المالية للسادة الإداريين المرقين للدرجات الوظائف الأعلي والحاصلين على علاوات تشجيعية وحافز التفوق العلمي طوال العام.
  • إعداد مشروع ضم العلاوات الدورية والعلاوات الخاصة لجميع العاملين بالكادر العام والخاص ومخاطبة الإدارة العامة للشئون العاملين بالجامعة.
  • تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني من خلال تحديث البيانات بصفة دورية من خلال الأرقام القومية وأرقام الحسابات للسادة المحلين مرتباتهم على البنوك من خلال مخاطبة البنوك المختلفة على مستوي أنحاء الجمهورية للتحقق من صحة أرقام الحسابات.
  • إعداد بيان وزارة المالية المتعلقة بالمنصرف سنوياً لكل من الكادر العام والكادر الخاص  في ضوء تطبيق منظومة الدفع الإلكتروني.
  • مخاطبة الوحدة الحسابية بمذكرات لإصدار بطاقات دفع للسادة الغير صادر لهم بطاقات دفع الإلكترونى.
  • إعداد نماذج مفردات المرتب في ضوء ماسبق.
  • الإعداد الشهري لكشوف صرف المرتبات مقسمة بين دفع الإلكترونى وخزينة وبنوك بالأبجدية إلتزاماً بمنظومة الدفع الإلكتروني.
  • متابعة أعمال الصرف وتصدير الشيكات للبنوك المختلفة والتحقق من الصرف.
  • صرف مكافأة الإشراف للسادة المستحقين لذلك المكافأة  في ضوء كل ماسبق.
  • مراجعة وإعداد كشوف الصرف للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك للساعات الزائدة عن النصاب لكافة الأقسام العلمين بالكلية وفقاً اللوائح والقوانين والقرارات المنظمة لذلك ومتابعة صرفها للمستحقين.
  • مراجعة وإعداد كشوف الصرف لمساهمات الجامعة  لمصروفات طبع الرسائل العلمية للسادة أعضاء هيئة التدريس والعيئة المعاونة  ومتابعة أعمال الصرف.
  • إعداد كشوف صرف المكافأت التي  حددتها قرارات مجلس الجامعة للسائقين بالكلية.
  • إعداد كشوف الصرف للمكافات المتعلقة بمجلس الكلية في ضوء ماصدر من قرارت.
  • مراجعة ومتابعة صرف مكافأت التفوق للطلاب المتفوقين بداية من تسجيلهم بالكلية والمتفوقين سنوياً وفقاً للقواعد المنظمة لذلك.
  • إعداد وصرف مكافاة أعمال الإمتحانات للفصلين الدراسيين للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين من خلال الإلتزام بالفئات السنية المحددة بقرارت الصندوق والجامعة للسادة المشاركين بصندوق التكافل الإجتماعي في ضوء أساسي المرتب في 30/6/2015 وفقاً لقانون (32).
  • تحويل حصص المشاركين في صندوق التكافل للصندوق سنوياً في 30/6/2016.
  • صرف مكافأة نسبة 3% للسادة الإداريين المشاركين فعلياً في أعمال الملاحظة للفصلين الدراسيين والسادة القائمين بأعمال الأعداد بواقع شهر من الأساسي في (30/6/2015) وفقاً لقرار مجلس الجامعة رقم 2.
  • تم الرد على المناقضات الوارده من الجهاز المركزي للمحاسابات فيما يتعلق بأعمال صرف البنود المرتبطة على الميزانية.
  • تم صرف الأجر الإضافي للساده العاملين  وفقاً للقواعد المنظمة طوال العام حتي 31/12/2016

 

ثانيا الأعمال التنفيذية لصندوق الخدمة التعليمية:-

  • تم صرف مكأفاة الخدمة التعليمية للسادة المستحقين شهرياً وفقاً للائحة الداخلية للصندوق الصادرة في عام 1982 للسادة الإداريين.
  • تم صرف جميع مصروفات التسجيل لدرجة الماجستير والدكتوراه للسادة معاوني هيئة التدريس المسجلين خارج جامعة دمنهور وفقاً لقرار مجلس جامعة دمنهور في هذا الشأن.
  • تم صرف الرسوم المسدده من قبل معاوني هيئة التدريس  لدورات اللغات المؤهله للتسجيل من تويفل – ايلتس ) وفق قرار مجلس الجامعة.
  • تم صرف رسوم دورات تنمية القدرات للسادة معاوني هيئة التدريس الحاصلين عليها من جامعة دمنهور بقيمة نصف القيمة وفقاً لقرار مجلس الجامعة.
  • صرف مصروفات العلاج  لمستشفيات جامعة الإسكندرية والطلاب  بناء على التقاريير وموافقة أ.د/ رئيس الجامعة وتأشيره أ.د/ عميد الكلية.
  • تم توريد حصيلة بيع الطوابع التعليمية والجودة والتذكارية إلي حساب الصندوق والتي بلغت 882000 جنية بالضوابط والقرارات المحددة من قبل الجامعة.
  • المتابعة الدورية لإيرادات الصندوق والمنصرف منه مع الوحدة الحسابية للجامعة.

 

ثالثا :- الأعمال التنفيذية للوحدات ذات الطابع الخاصة:-

  • صرف مكأفات الإنتدابات لرئيس مجلس الإداره للسادة المديريين التنفيذيين والمنسق الأكاديمي  والعاملين والخدمات المهاونة للمنتدبين على هذه الوحدات شهرياً ( تعليم مفتوحإنجليزيبحوث تجارية – إنتساب موجة – الدراسات العليا)
  • صرف مكأفات التدريس لتلك الوحدات كل فصل دراسي.
  • صرف مكافات التصحيح لتلك الوحدات كل فصل دراسي.
  • صرف مكافأت حقوق التأليف للسادة أعضاء هيئة التدريس.
  • صرف المكافأت المرتبطة بالكنترولات من أعمال إظهار النتائج وإعداد التراكمي للطلاب ومتابعة أعمال الإمتحانات للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة.
  • صرف مكافأت المشاركة في إعداد الإمتحانات والملاحظة ومكافأت الحصيلة للوحدات ذات الطابع الخاص للإداريين وفق قرارات  مجلس الجامعة واللوائح المنظمة لذلك.
  • تم صرف فروق حافز الجودة بقرار رئيس مجلس الوزراء للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن كل من الفترة من 1/7/2015 وحتي 30/6/2016 والفترة من 1/7/2016 وحتي 31/12/2016.
  • المتابعة المستمرة للتحصيل وإرصده الحسابات من خلال التعاون المستمر مع الوحدة الحسابية.
  • إعاده صرف الرسوم المحصلة من الطلاب للطلاب المسترديين للرسوم لأسباب مختلفة حيث تم إعادة صرف الرسوم الدراسية لوحدة اللغة الإنجليزية للطلاب المحولين والعادلين عن الدراسة والمحوليين لقسم الدراسة باللغة العربية.
  • إعداد التقاريير اللازمة في هذا الشأن للإدارة العليا بالكلية.
  • تقديم المقترحات بشأن تطوير العمل المالي بالوحدات للإدارة العليا.
  • الرد على مناقضات الجهاز المركزي في هذا الشأن وتقديم المعاونة للجهات الرقابية على تلك الوحدات.

 

رابعاً :-  أعمال الخزينة (الصرف والتحصيل)

  • تحصيل الرسوم  من الطلاب  النظاميين ( إنتظام ) من خلال حافظة 33ع0ح وتوريدها على الحسابات المخصصة لذلك من خلال 37 نموذج ع,ح .
  • تحصيل الرسوم من  طلاب ( الإنتساب الموجهالتعليم المفتوحإنجليزي- دراسات عليا ) من خلال حافظة 33ع0ح وتوريدها على الحسابات من خلال نموذج 37 ع.ح المحددة لذلك.
  • بيع طوابع الخدمة التعليمية والجودة والتذكارية إلتزاماً بقرارات الجامعة.
  • تم صرف كافة المستحقات المالية الواردة بشيكات للخزينة وإعادة كشوف الصرف بعد التحصيل للوحدة الحسابية.
  • مراجعة المتحصلات اليومية.
  • إمساك السلفة المستديمة وتم تسوية كافة السلف المؤقتة.
  • التسليم اليومي للوحدات الحسابية بالجامعة كشوف بالتوريدات وإيصالات التوريد بالبنك.
  • مراجعة دفاتر 33 ع.ح مع الوحدة الحسابية يومياً قبل التوريد.

 

 

أخر تحديث للصفحة : 3/14/2018 12:56:52 PM
عدد القراءات : 2977


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
197130