اخر الأخبار

 

 

 

 

نبذة عن المركز

 

            يعد التقويم التربوي أحد أهم العناصر المطلوبة لضمان الجودة في التعليم. فضمان الجودة، وتحسين مستويات تعلم الطلاب، لا يمكن تحقيقه

 

             إلا من خلال عملية إصلاح شاملة للتقويم، تتناول فلسفته وأغراضه وأساليبه وتقنياته، ومدى تكامله مع عناصر العملية التعليمية الأخرى.

 

             وتناقش هذه الورقة الدور المحوري للتقويم في تحقيق الجودة وتقدم رؤية تكاملية للتقويم في التعليم العام، وتفرق بين مفهومين برزا

 

                  حديثاً في هذا المجال هما التقويم للتعلم Assessment for Learning)) وتقويم التعلم (Assessment of Learning)

 

                              وأغراض كل منهما وأساليبه وأدواته. كما تتناول تطوير ممارسات التقويم الصفي من خلال توظيف

 

                      التقويم الحقيقي (Authentic Assessment)، والشروط الواجب توافرها في التقويم ، حتى يتكامل مع التقويم الصفي؛

 

                                      للوصول إلى نموذج يمكن أن يسهم في تحسين التعليم والرفع من جودة مخرجاته.

أخر تحديث للصفحة : 8/28/2019 1:40:16 PM
عدد القراءات : 193


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2014
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
26272