أولا : تشكيل مجلس إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص
1
|
السيد أ . د / رئيس الجامعة
|
رئيسا
|
2
|
السادة أ. د / نواب رئيس الجامعة
|
أعضاء
|
3
|
السادة أ . د / عمداء كليات التجارة – الزراعة - التمريض
|
أعضاء
|
4
|
السيد أ. د/ المستشار المالى لرئيس الجامعة
|
عضوا
|
5
|
السيد / أمين عام الجامعة
|
عضوا
|
6
|
السيد / المستشار القانونى لرئيس الجامعة
|
عضوا
|
7
|
السيد/ مدير عام شئون خدمة المجتمع
|
عضوا وأمانة للمجلس
|
8
|
السيد/ مدير مكتب رئيس الجامعة
|
عضوا
|
9
|
السيد/ مدير الحسابات الخاصة
|
عضوا
|
ثانيا : إختصاصات مجلس إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص
-
ابداء الراي في انشاء الوحدات ذات الطابع الخاص وتحديد تبعيتها مع عدم الإخلال باستقلالها المالي والإداري والفني ورسم الاستراتيجيات الجديدة والمستحدثة للوحدات واقتراح تصفية إحدي الوحدات أوادماج بعضها.
-
دراسة اقتراح تشكيل مجالس ادارات الوحدات ذات الطابع الخاص وفقاً للنظام الذي يضعه مجلس الجامعة .
-
اعتماد السياسات التي تضعها مجالس ادارات الوحدات تحقيقاً لأغراضها ومشروع الخطة المالية للوحدات ذات الطابع الخاص .
-
اعتماد الحسابات الختامية والقوائم المالية للوحدات ذات الطابع الخاص .
-
مناقشة التقارير الدورية المقدمة من الوحدات ذات الطابع الخاص التي يعدها مجلس الأدارة عن سير العمل بالوحدة .
-
التنسيق بين سياسات الوحدات بهدف تسويق الخدمات الجامعية وتعظيم الموارد الإضافية للجامعة
-
التنسيق بين أنشطة الوحدات ذات الطابع الخاص في الحالات التي يلزم فيها تعاونها .
-
وضع القواعد المنظمة لمنح الوحدات مزيداً من المرونة وحرية الحركة في تنفيذ أهدافها .
-
متابعة تنفيذ الوحدات ذات الطابع الخاص للوائح المالية والادارية والنظر في تقارير الادارة العامة للتوجيه المالي والاداري بالجامعة عن سير العمل في الوحدات .
-
دراسة أية تعديلات أو مقترحات تراها الوحدات ذات الطابع الخاص لتتلائم مع أنشطتها لاقرارها من مجلس شئون خدمة المجتمع وإعتمادها من مجلس الجامعة .
-
النظر في اعداد القوائم المالية الختامية لصندوق الوحدات ذات الطابع الخاص التي تقوم باعدادها الإدارة العامة للحسابات الخاصة ومناقشتها تمهيداً للموافقة عليها واعتمادها من مجلس الجامعة .