• التسجيل الالكتروني
  • هام
 
 
 

اخر الأخبار
 
 
اسم البرنامج: 2. ورش عمل لتدريب معلمي الرياضيات والعلوم
 
 
 
  
يتم تقديم ورشة العمل هذه التي تبلغ مدتها 25 ساعة لمعلمي الرياضيات والعلوم
توفر لهم ورشة العمل التدريب في إطار نهج التدريس التواصلي. ويؤكد بشدة على الاستراتيجيات التعليمية التفاعلية 
التي تبني كفاءات ومهارات التدريس لدى المتدربين عند التقديم والتدريس جنبًا إلى جنب مع تخطيط مهام وأنشطة الفصل الدراسي
  بالإضافة إلى مفاهيم التقييم والنماذج ونماذج التقييم التي تعتبر مفيدة فى تحفيز الطلاب وتقدمهم وإنجازهم
  OEPT لا يلزم إجراء
قبل حضور ورشة العمل
 
مخرجات التعلم
 
 :بنهاية هذه الورشة سيكون المتدربون قادرين على
 
 أظهار بيئة صفية داعمة من خلال إقامة علاقة مع الفصل الدراسي*
 
تطبيق معايير فعالة لسلوك المتعلمين لضمان إدارة الفصل بكفاءة*
 
استخدم مجموعات الفصول الدراسية المناسبة لتعزيز أسلوب التدريس المنظم والتواصل*
 بالانتقال من أسلوب التدريس المتمحور حول المعلم إلى نهج يركز على المتعلم في التدريس
 
استخدم التدريج المناسب للدرس لإظهار بيئة صفية داعمة*
 
أظهار بيئة حجرة دراسية داعمة من خلال تبني مختلف وسائل التسخين والمقدمة لتحسين التدريس*
 
استخدم الاستنباط بشكل فعال في ممارسات التدريس*
 
استخدام التحقق من المفهوم بشكل فعال في ممارسات التدريس*
 
تنظيم السبورة بطريقة تعزز التعلم*
 
استخدام التحقق من المفهوم بشكل فعال في ممارسات التدريس*
 
اعداد نشاط الفصل الدراسي بشكل فعال لضمان سيره بسلاسة وفعالية*
 
استخدم مجموعة متنوعة من استراتيجيات التدريس لتقديم الملاحظات والتصحيحات*
 
إجراء درس تواصلي للرياضيات أو العلوم خلال جميع مراحله في 12-15 دقيقة*
 
تطبيق جميع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه في ممارساتهم التعليمية*
 
تحديد أنواع عناصر الاختبار المختلفة*
 
تطبيق مفاهيم التقييم الأساسية على أنواع عناصر الاختبار المختلفة*

 

تشمل الموضوعات

 إدارة الفصل الدراسي

بناء علاقة

إدارة سلوك المتعلم

 التجميع في الفصل الدراسي

العمل الجماعي والعمل الثنائي والأنشطة المختلطة والعمل الفردي

التحول من مدرس متمركز إلى فصل دراسي متمحور حول المتعلم

 المحاضرة مقابل

التدريس التفاعلي

     

تنظيم الدروس واستراتيجيات التدريس

مراحل الدرس

إستراتيجيات ما قبل العرض التقديمي ، والعرض التقديمي ومراحل الإنتاج

كاسحات الجليد ، وأجهزة إعادة التدوير والتدفئة أو الرصاص. استراتيجيات العرض:

الاستنتاج: كيفية استخلاص الدرس الجديد من المتعلمين باستخدام التقنيات التفاعلية. •

فهم فحص.

تنظيم مجلس الإدارة

استراتيجيات الإنتاج

الإعداد الفعال لنشاط الفصل الدراسي.

 

إبداء الرأي والتعليق على أنشطة الإنتاج الخاصة بالمتعلمين • تقنيات تصحيح الأخطاء.

 

******تقدير
 
معنى التقييم
 
التقييم التكويني مقابل التقييم النهائي
 
الركائز الثلاث للتقييم: الإنصاف والموثوقية والصدق
 
     
  
أخر تحديث للصفحة : 4/7/2021 12:26:29 PM
عدد القراءات : 670


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
3428744