برنامج إعداد معلم علم النفس من وجهة نظر الخريجين بكلية التربية جامعة الإسكندرية " دراسة تحليلية تقويمية "
نرمين عونى محمد
المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتوافق المهني والرضا عن الحياة لدى معلمي التربية الخاصة
د. سهام عبدالغفار عليوة
تنظيم الذات وعلاقته بكل من دافعية الإنجاز والتحصيل الدراسي لدى طلاب شعبة إعداد معلم علم النفس بكلية التربية جامعة الإسكندرية
د. خالد حسن بكر الشريف
الرضا الوظيفي لدى معلمي ومعلمات التلاميذ المكفوفين فى مدارس النور بمصر
أ.د. أحمد أحمد عواد د. سحر أحمد حسين سليم
فعالية التدريب على توسيع مجال الإدراك فى تحسين الذاكرة العاملة لذوى صعوبات التعلم فى الرياضيات من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى
م.د. علاء الدين السعيد عبد الجواد النجار
تخوين الآخر وإدانته: قراءة في سيكولوجية المشهد السياسي المصري المعاصر
د. محمد السعيد أبو حلاوة
البنية العاملية للذكاء السائل لدى طلاب كلية التربية جامعه الفيوم
د.عائشة على رف عطية
د. وسام عبد المعطى محمد أ.د. مديحة محمد العزبى
العوامل المؤثرة في الـتحول من الإدارة الـتقليدية إلى الإدارة الإلكترونية في الإدارات الحكومية
حالة الدراسة: الإدارات الحكومية بمحافظة حريملاء بالمملكة العربية السعودية
د.محمد عواض الطريس
السمات الشخصية لدى الأدباء المبدعين في الشعر اليمني المعاصر
د.عبدالناصر حسن دهنان د.عبدالحكيم بن عبدالله
د.عبدالاله خازندار
فاعلية استخدام التعليم الموجه نحو الفرد في تحصيل واحتفاظ طالبات الصف الثاني المتوسط في مقرر العلوم بالمدينة المنورة
هبة عبدالله حسن الحازمي
تجليات الرومانسية عند شعراء البحيرة
د. محمد محمود أبوعلى
م
الموضوعات
الصفحات
1
أساليب حل المشكلات وقوة السيطرة المعرفية وفعالية الذات الابداعية لدى ذوي الاسلوب الابداعي (التجديدي / التكيفي) من طلاب كلية التربية
د.عادل محمود المنشاوي
19-94
2
تصور مقترح لتفعيل أساليب تحديد الاحتياجات التدريبية لدى معلمي التعليم الثانوي بمنطقة الرياض– دراسة ميدانية
د. هاني محمد يونس موسى
95-180
3
التزام رؤساء مجالس الأقسام الأكاديمية بأبعاد الشفافية الإدارية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
فى كلية التربية جامعة الإسكندرية
د. السيدة محمود إبراهيم سعد
181-242
4
مشكلات الطلاب المعاقين عقليا في منطقة القصيم من وجهة نظر الوالدين واقتراح حلول لهذه المشكلات
د. عماد صالح نجيب العرايضة
243-294
5
الكفاءة الأكاديمية في ضوء النوع والتخصص ومدركات طلبة الجامعة لأبعاد بيئة التعلم الواقعية والمفضلة.
د. سعـدة أحمـد إبراهيم أبو شـقــة
295-376
6
فعالية دور مدير المدرسة الخاصة في تحقيق جودة التربية العملية لطلبة الدبلوم المهني بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بدولة الإمارات العربية المتحدة من وجهة نظر الطلبة المعلمين
د . مصطفى عبد الحميد عناني
377-428
7
فاعلية استخدام الحاسب الآلى للتدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصال
د . عبد الواحد محمد خلفان أ. علي يوسف الكوت
429-452
تابع المحتويات
8
واقع توظيف تكنولوجيا التعليم الإلكتروني وعلاقته بمستوى جودة مخرجات قطاع التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت
د. سعد فهد النومس
د. أحمد معاشي ناصر
453-514
فعالية استخدام الخرائط الذهنية في تدريس مادةالتخطيط وإدارة الإنتاج في تنمية مهارات اتخاذ القرار والدافعية للانجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية تخصص الملابس الجاهزة
بنية قصيدةالإبيجرام في لافتات أحمد مطر
فاعلية استخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة في مادة الفقه على التحصيل لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
الذاكرة العاملة، والبنية المعرفية،والتعلم المنظم ذاتياً،كمنبئات بالعبء المعرفي المدرك في ضوء مستويات صعوبة المهمـة
الذهنية فى مسرح توفيق الحكيم " شهرزاد أُنموذجاً"
Le sous-titrage entre adaptation et transgression
فعالية برنامج تدريبي لتنمية وعي أعضاء هيئة التدريس بصعوبات التعلم وأثره في كفاءتهم الذاتية التربوية باستخدام الجيل الثاني للويب (Web 2.0)
د.محمد محمد السيد عبد الرحيم
د. محمد مصطفى طه محمد
19-88
النموذج البنائي للعلاقات بين فعالية الذات الأكاديمية وقدرات الذكاء الناجح وقلق الإحصاء التربوي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية
د. سيد محمدي صميده حسن
89- 178
دراســة مقــارنة بيـن طلاب وطــالبات جــامعة الدمـام في الحـاجات الارشـادية والتدريبية
د. عبد العزيز بن صالح المطوع
179-228
فعالية خرائط التفكير في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً وبعض عادات العقل لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية
د.أحمد ثابت فضل
229-308
أثر أستخدام الأم لشبكات التواصل الاجتماعي
على رعايتها لأبنائها
أ. سارة عبدالرحمن المطيري د.غازي عنيزان الرشيدي أ. د. جاسم يوسف الكندر
309 - 332
العلاقــات المصــرية الباكستانية
1952- 1958
د. صفوت سيدأحمد حسين
333 - 388