برنامج الإعـــــــلان

20/06/2024 02:30 AM
282

 

 

برنامج الإعـــــــلان 

 

رؤية البرنامج

رسالة البرنامج 

مجالات عمل خريج البرنامج 

يسعى قسم الاعلان الى ان يكتسب الخريج ثقة المجتمع ، وان يتبوء مكانة متميزة بين أقسام الكلية والاقسام المناظرة فى الكليات الاخرى من خلال توفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم ، والبحث العلمى ، وأن يشارك الخريج فى التنمية الدائمة للمجتمع المحيط به.

 

إعداد خريج مصمم إعلان مبدع ومبتكر وقادر على تلبية احتياجات سوق العمل والمشاركة الفعالة في تطوير مهنة ومجالات الإعلان، وإجراء أبحاثا تنافسية وتقديم خدمات واستشارات لتنمية المجتمع وخدمة البيئة في إطار أخلاقيات المجتمع والمهنة.

 

النقابات المتاحة لخريج البرنامج

 نقابة  مصممي الفنون التطبيقية

مجالات عمل خريج البرنامج :

تحدد مسئوليات المصمم في مجالات مهنة الإعلان في الأعمال الهندسية و الفنية والتكنولوجية والتطبيقية التالية:

 

أولا: تصميم وإنتاج الإعلان بالرسوم المتحركة:

1-    تصميم وإنتاج لوحة القصة. أشكال التصميم المرتبطة بزمن العرض وعناصر الصوت.

2-    تصميم وإنتاج الأشكال المتحركة ثنائية الأبعاد ( الكرتون ) ،والأشكال المتحركة ثلاثية الأبعاد (المجسمات ).

3-    تصميم وإنتاج الأداء الحركي.... الخ.

 

 ثانيا: تصميم وإنتاج نوافذ العرض:

تصميم وإنتاج وتنسيق وإخراج نوافذ العرض بصورة متميزة من خلال دراسات الشكل والفراغ وتقنية الإضاءة وميكانيكية الحركة واللون .

 

 ثالثا : تصميم وانتاج العلامات ونظم التوجيه والإرشاد :

تصميم وإنتاج نظم التوجيه والإرشاد داخل وخارج المجتمعات (الطرق – المعارض – الهيئات – المستشفيات – الشركات – المؤسسات ..... الخ)  

 

رابعا :تصميم وإنتاج الملصقات الإعلانية :

تصميم وإنتاج الملصقات الإعلانية (الطرق – ووسائل النقل – الفترينات والمحال والمؤسسات والشركات ....الخ)

خامسا: تصميم وانتاج المطويات والنشرات والأغلفة والمكاتبات والتقاويم :

تصميم وإنتاج طرق تقديم المعلومات الدورية للمؤسسات والهيئات المختلفة والجمهور المتعامل مع " السلعة أو المنتج أو الخدمة " من خلال تصميم ورق المراسلات اليومية والأظرف والأغلفة والتقويم السنوى .

 

 سادسا: تصميم وانتاج الإعلان لوسائل الإعلان المرئية (سينما ، تليفزيون ،صحف):

تصميم وإنتاج الإعلان لوسائل الإعلان المرئية للمنتجات أو السلعة أو الخدمة , باستخدام أحد أنظمة التصميم أو نظريات الاتصال المعاصر من خلال وسائل الإعلان المرئية (السينما , التليفزيون ، الصحف ).

 

أهداف البرنامج

  • اكساب الطالب المعارف والمهارات الخاصة ب :
  • *  التفكير الابداعي المرتبطة بالتصميم الجرافيكي للإعلان.
  • * معرفة  التسلسل التاريخى للاعلان ودوره في خدمة المجتمع.
  • * تصميم الهوية المؤسسية للمؤسسات المختلفة.
  • * تصميم المعلومات وتطبيقها في مجال تصميم المطبوعات الاعلانية بأنواعها المختلفة بما يتناسب مع طبيعة الرسائل الاعلانية والجمهور المستهدف ونوع وبيئة الاعلان.
  • * التعامل الفعال مع التقنيات والوسائل الحديثة والتفاعلية في مجال التخصص.
  • *  كيفية التفكير العلمي المنطقي المتسلسل في حل وتحليل وعرض مشاكل تصميم وانتاج الاعلان بما يلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع.
  • إعداد مصمم اعلان قادرا على:
  •  - انتاج مشروع اعلاني متكامل وفقا لاحتياجات المجتمع.
  •  تطوير مهاراته في مجالات تصميم الإعلانات المتعددة من خلال مواد التخصص وبما يتوافق مع مستجدات المجال عالميا.
  •  ابتكار تصميمات اعلانية ذات قيم جمالية ووظيفية وقابلة للتنفيذ من خلال نظم وتكنولوجيا الانتاج.

        وتفعيل شعار (صمم ونفذ في مصر ) .