تشكل لجنة المختبرات والأجهزة العلمية على النحو التالى:
1- السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث رئيساً
2- السادة وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث أعضاء
مهام لجنة المختبرات والأجهزة العملية:
تختص لجنة المختبرات والأجهزة العلمية بصفة خاصة بحث المسائل الواردة بالمادة (11) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وهى:
1- وضع نظام ثابت بمعدل ما يستهلكه طالب الجامعة فى الكليات العملية من المواد المستهلكة والأجهزة المستديمة الشائعة الإستعمال.
2- وضع برنامج طويل الأمد لتدعيم المختبرات والأجهزة والأدوات بما يكفل رفع مستوى الدراسة العملية بالكليات.
3- وضع نظام لتوفير الأجهزة والمواد اللازمة سنوياً على أن ينتهى ذلك قبل وضع مشروع الموازنة بوقت كاف.
4- وضع نظام لحصر ما تحتوية المخازن من مواد وأجهزة ومتابعة الإستهلاك الشهرى منها ووضع نظام يكفل تحقيق التعاون بين مخازن الكليات المختلفة.
5- تحديد المواد والأجهزة التى يمكن الحصول عليها من السوق المحلية وتلك التى تشترى من الخارج حتى يمكن إتخاذ الإجراءات للحصول عليها فى المواعيد المناسبة.
6- حصر الأجهزة التى تستخدم فى كل كلية وتقرير مدى صلاحيتها للإستعمال ووضع نظام لإستكمالها وتحديد وتنظيم الإستفادة بها.
7- وضع نظام لإستخدام الأجهزة النادرة لتيسير إستعمالها بين أقسام الكليات المختلفة.
8- تنظيم صيانة وإصلاح الأجهزة العلمية.
9- إعداد مشروع موازنة المعامل السنوية وتوزيعها على كليات الجامعة