English | عربى
"الخدمات المرجعية الإلكترونية بمكتبة الإسكندرية"ندوة تعريفية للباحثين بجامعة دمنهور دور وزارة البيئة في حماية الإنسان من تأثير المخلفات الصلبة في ضوء قانون 202 لسنة 2020 م .. رسالة ماجستير بجامعة دمنهورمناقشة رسالة ماجستير بعنوان "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتنمية وظيفة ضبط الكف لخفض الاندفاعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفية"مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفيةأهلا ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لقطاع الدراسات العليا والبحوثمناقشة رسالة دكتوراه بعنـــــــوان "دور المراجعة الداخلية في تحسين المراجعة الخارجية في ضوء تحقيق متطلبات قواعد حوكمة الشركات .. دراسة تطبيقية على الشركات الليبية"مناقشة رسالة دكتوراه بعنـــــــوان "أثر الإفصاح البيئي على العلاقة بين أليات حوكمة الشركات واستمرارية الأرباح: دراسة تطبيقية على الشركات الليبية"مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان دور قناة ناشيونال جيوغرافيك في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الابتدائية " بجامعة دمنهور إنعقاد الإجتماع الدوري لمجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة دمنهور

 

إختصاصات إدارة المكتبــــــــــــــــــــات:

  •  الإشتراك مع المسئولين بالجامعة فى رسم السياسة العامة لنشاط المكتبات بالجامعة وكلياتها ومعاونتها فى إعداد الخطط والبرامج اللازمة لوضع هذه السياسة موضع التنفيذ.
  •  القيام بدراسة الإتجاهات الحديثة للنشاط المكتبى وتطبيق هذه الإتجاهات على العمل بمكتبات الجامعة.
  •   دراسة المشكلات الفنية المتعلقة بخدمات المكتبات لإمكان الإستفادة منها علميا.
  •  الإشراف على تنفيذ المشروعات الخاصة بالمكتبات ذات الصفة العلمية والفنية التى ترى الجامعة القيام بها.
  •   القيام بأعمال الترجمة العلمية والنشر الخاصة بنشاط المكتبات.
  •  الإشتراك فى اللجان والإجتماعات والمؤتمرات داخل المكتبات وخارجها.
  •  وضع القواعد والتعليمات التى تساعد على حسن سير العمل فى المكتبات الفرعية وغيرها ومتابعة تنفيذها والقيام بزيارات توجيهية لمكتبات الكليات والإرشاد إلى أحسن السبل لأعمال المكتبات والرقابة على تنفيذ لائحة المكتبات.
  •  الإشتراك فى إختيار أمناء المكتبات والعاملين  فيها وإقتراح توزيعهم وتدريبهم وطريقة تقييمهم.
  •  إقتراح خطط العمل بالمكتبة ومكتبات الكليات ومناقشتها مع السلطات المختصة وإقتراح النظم واللوائح الخاصة بتنظيم العمل بالمكتبات .
  •   دراسة الموضوعات التى تعرض على لجنة المكتبات وإعداد الدراسات الخاصة بها ومتابعة قرارات وتوصيات اللجنة .
  •  الإشراف على تنفيذ قرارات لجنة المكتبات الجامعية.
  •   تقديم المقترحات التى تسهم فى تطوير نشاط المكتبات .
  •   تحديد نظم الإستفادة الداخلية والخارجية بالمكتبات الجامعية.
  •  الإشراف على عمليات لجان الجرد الخاصة بالمكتبات الفرعية.
  •  إعداد البرامج اللازمة للعاملين فى حقل المكتبات الفرعية.
  •  تلقى قوائم الكتب من دور النشر المحلية والخارجية وترتيبها وتصنيفها وطلب أحدث القوائم التى لم ترد.- تجميع طلبات إحتياجات مكتبات الكليات من الكتب والمراجع المختلفة.
  •   وضع خطة لإقتناء الكتب والمراجع القيمة والنادرة وذلك فى حدود الإعتمادات المالية وإقتراح وسائل الإشراف على صيانتها وحفظها بما يتفق وخطة الدراسة والبحث فى الجامعة.
  •  إعداد موازنة الكتب الجديدة لتوفير إحتياجات الكليات المختلفة منها ومراجعة طلبات الكليات من الكتب والمراجع فى ضوء الإعتمادات المقررة وكتالوجات الناشرين والمراجع الببليوجرافية.
  •   إتخاذ إجراءات شراء الكتب المطلوبة من الناشرين من المكتبات الجامعية.
  •  العمل على توزيع الكتب والدوريات الفرعية طبقا لتخصصاتها ومتابعة ورود الكتب والدوريات وتسلسلها.
  •  إتخاذ إجراءات قبول وتسجيل الكتب المهداه وتقييمها.
  •  إجراء عملية  الفهرسة الوصفية والموضوعية للكتب والمراجع بعد إستلامها وفقا للإحتياجات والقيام بعمليات التصوير اللازمة.
  •   الإشتراك فى إصدار النشرة الببليوجرافيةالخاصة بما يرد حديثا من الكتب.
  •  إعداد القوائم الببليوجرافية الشاملة والموضوعية.
  •  تنسيق العمل الببليوجرافى وتنسيقه بين مكتبات الجامعة.
  •  متابعة النشرات الببليوجرافية التى تصدر من مكتبات الجامعة وتجميعها ومراجعتها ونشرها.
  •   إعداد الموازنة الخاصة بالإدارة العامة للمكتبات ومتابعة تنفيذها.

 

أخر تحديث للصفحة : 2/19/2014 1:07:26 PM
عدد القراءات : 8117


انت الزائر رقم
1369199