English | عربى
"الخدمات المرجعية الإلكترونية بمكتبة الإسكندرية"ندوة تعريفية للباحثين بجامعة دمنهور دور وزارة البيئة في حماية الإنسان من تأثير المخلفات الصلبة في ضوء قانون 202 لسنة 2020 م .. رسالة ماجستير بجامعة دمنهورمناقشة رسالة ماجستير بعنوان "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتنمية وظيفة ضبط الكف لخفض الاندفاعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفية"مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفيةأهلا ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لقطاع الدراسات العليا والبحوثمناقشة رسالة دكتوراه بعنـــــــوان "دور المراجعة الداخلية في تحسين المراجعة الخارجية في ضوء تحقيق متطلبات قواعد حوكمة الشركات .. دراسة تطبيقية على الشركات الليبية"مناقشة رسالة دكتوراه بعنـــــــوان "أثر الإفصاح البيئي على العلاقة بين أليات حوكمة الشركات واستمرارية الأرباح: دراسة تطبيقية على الشركات الليبية"مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان دور قناة ناشيونال جيوغرافيك في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الابتدائية " بجامعة دمنهور إنعقاد الإجتماع الدوري لمجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة دمنهور

 

 
 
مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان
 
"فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتنمية وظيفة ضبط الكف
 
لخفض الاندفاعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفية"
 
 
 
 
تحت رعاية الأستاذ الدكتور / إلهامي ترابيس - رئيس جامعة دمنهور،
 
والأستاذ الدكتور /  عبد الحميد السيد -  نائب رئيس الجامعة  للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور / ياسر سعيد -  وكيل معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بالبستان،
 
نوقشت رسالة الماجستير الخاصة بالباحثة / منال محمد عويس حمادة بعنـــــــــوان: 
 
"فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتنمية وظيفة ضبط الكف لخفض الاندفاعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفية".
 
 وحصلت الباحثة على درجة الماجستير في قسم علوم التربية البيئية. 
 
تهدف الرسالة إلى تصميم وتجربة برنامج تدريبي قائم على أنشطة التكامل الحسي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد
 
وقياس أثره على تنمية وظيفة كف الاستجابة لتقليل الاندفاعية لديهم، و اقتصرت الدراسة على عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بالبيئة الريفية.
 
من جانبها قامت الباحثة بإعداد برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي. وتوصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبي في تحسين وظيفة كف الاستجابة وتقليل الاندفاعية
 
لدى الأطفال المشاركين.
 
أشار أعضاء اللجنة إلى أن هذه الرسالة  تمثل إضافة قيمة لمجال علوم التربية البيئية، وتسلط الضوء على أهمية تطوير برنامج تدريبي يستند إلى التكامل الحسي
 
لتحسين وظيفة ضبط الكف وتقليل الاندفاعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وخاصة في البيئة الريفية،
 
كما أشاروا أيضا إلى أهمية موضوع البحث الذي يمثل إسهامًا مهمًا و مبتكرًا في مجال علوم التربية البيئية، ويشكل إضافة قيمة للمعرفة.
 
تشكلت لجنة لجنة الإشراف من كل من :
 
 الأستاذ الدكتورة / زينب دردير علام  - أستاذ التربية الحركية ورئيس قسم العلوم الأساسية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة دمنهور .
 
 أ.م.د / سعيد رمضان عبد الفتاح أحمد - أستاذ مساعد علم النفس التجريبي، كلية الآداب، جامعة بني سويف.
 
وضمت لجنة الحكم والمناقشة كل من :
 
الأستاذ الدكتورة /  زينب دردير علام - أستاذ التربية الحركية ورئيس قسم العلوم الأساسية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة دمنهور. 
 
الأستاذ الدكتور /  محمود عسران محمد  - أستاذ الأدب والنقد ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة دمنهور. 
 
أ.م.د/  زينب رجب البنا - أستاذ مساعد علم النفس التربوي، كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون التعليم والطلاب، جامعة دمنهور. 
 
أ.م.د/  سعيد رمضان عبد الفتاح أحمد - أستاذ مساعد علم النفس التجريبي، كلية الآداب، جامعة بني سويف.
 
 
أخر تحديث للصفحة : 5/9/2024 5:28:16 PM
عدد القراءات : 118


انت الزائر رقم
1375720