English | عربى
"الخدمات المرجعية الإلكترونية بمكتبة الإسكندرية"ندوة تعريفية للباحثين بجامعة دمنهور دور وزارة البيئة في حماية الإنسان من تأثير المخلفات الصلبة في ضوء قانون 202 لسنة 2020 م .. رسالة ماجستير بجامعة دمنهورمناقشة رسالة ماجستير بعنوان "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتنمية وظيفة ضبط الكف لخفض الاندفاعية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفية"مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان فاعلية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسي لتحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في البيئة الريفيةأهلا ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لقطاع الدراسات العليا والبحوثمناقشة رسالة دكتوراه بعنـــــــوان "دور المراجعة الداخلية في تحسين المراجعة الخارجية في ضوء تحقيق متطلبات قواعد حوكمة الشركات .. دراسة تطبيقية على الشركات الليبية"مناقشة رسالة دكتوراه بعنـــــــوان "أثر الإفصاح البيئي على العلاقة بين أليات حوكمة الشركات واستمرارية الأرباح: دراسة تطبيقية على الشركات الليبية"مناقشة رسالة ماجستير بعنـــــــوان دور قناة ناشيونال جيوغرافيك في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الابتدائية " بجامعة دمنهور إنعقاد الإجتماع الدوري لمجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة دمنهور

 

ضوابط تعيين المعيدين :

 يكون التعيين فى وظائف المعيدين عن طريق الإعلان لأن القاعدة العامة فى تعيين المعيدين هى الإعلان عن الوظائف الخالية وهو ما يتعلق مع القاعدة العامة للتعيين فى أية وظيفة ذلك أن الإعلان هو إقرار لمبدأ تكافؤ  الفرص بين الجميع وفتح المجال للمنافسة على أية وظيفة بين كافة العناصر المؤهلة بما يضمن إختيار أفضل المتقدمين بها بناء على الإعلان.

إجراءات التعيين :

يقدم القسم إقتراح الإعلان عن الوظيفة الخالية ويضع صيغة الإعلان ثم يقوم بعرضه على مجلس الكلية ومبررات هذا الطلب فى ضوء الخطة الخمسية التى يضعها مجلس القسم ويعتمدها من مجلس الكلية ومجلس الجامعة فى ضوء الهيكل الوظيفى ويعلن عن هذه الوظائف التى يقترحها مجلس الكلية بعد موافقة مجلس الجامعة على الإعلان عنها. 

يشترط فيمن يعين معيدا ما يلى :

  • أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
  • أن يكون حاصلا على تقدير جيد جدا على الأقل فى التقدير العام فى الدرجة الجامعية الأولى.
  • أن يكون حاصلا على تقدير جيد على الأقل فى مادة التخصص ولكن إذا كان المرشح للتعيين حاصل على تقدير جيد فى التقدير العام فى الدرجة الجامعية الأولى نظرا لعدم وجود متقدم آخر للإعلان حاصل على تقدير جيد جدا فى هذا التقدير ففى هذه الحالة يشترط ألا يقل التقدير فى مادة التخصص عن جيد جدا.
  • وفى جميع الأحوال تجرى المفاضلة بين المتقدمين على أساس تفضيل الأعلى فى التقدير العام وعند التساوى فى هذا التقدير يفضل الأعلى فى مجموع الدرجات وعند التساوى فى هذا الموضوع يفضل الأعلى تقديرا فى مادة التخصص وعند التساوى فى هذا التقدير يفضل الأعلى فى درجات مادة التخصص وعند التساوى فى هذه الدرجات يفضل الحاصل على درجة علمية أعلى بنفس القواعد السابقة.

أحكام خاصة بالمعيدين :

  • لا يجوز إعارة المعيد.
  • لا يجوز إعطاء دروس خصوصية ولو بغير مقابل.
  • لا يجوز ندبه لإلقاء دروس خارج الجامعة التى يتبعها.
  • لا يجوز له أن يشتغل بالتجارة أو أن يشترك فى إدارة عمل تجارى أو مالى أو صناعى أو أن يجمع بين وظيفته وأى عمل لا يتفق وكرامة هذه الوظيفة.
  • ينقل المعيد إلى وظيفة أخرى إذا لم يحصل على درجة الماجستير أو على دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا بحسب الأحوال خلال خمس سنوات على الأكثر من تعيينه معيدا إذا لم يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها خلال عشر سنوات على الأكثر من تعيينه معيدا فى الأحوال التى لا يلزم للحصول على هذه الدرجة سبق الحصول على درجة الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا.
  • يسرى على المعيدين أحكام العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس فيما لم يرد فى شأنه نص خاص بهم فى القانون 49 لسنة 1972

ضوابط نقل المعيدين:

  •  نقل المعيد جائز طالما كان النقل إلى قسم مماثل للقسم المعين به ويكون النقل إلى كلية أو معهد آخر فى ذات الجامعة من سلطة السيد / رئيس الجامعة بعد أخذ رأى مجلس الكليتين أو المعهدين ومجلس القسم فى كل منهما.
  •  أما إذا كان النقل من جامعة إلى أخرى فيتم بناء على موافقة الجامعتين وبعد أخذ رأى مجالس الكليات أو المعاهد ومجالس الأقسام المختلفة.
  •  وعلى هذا فإن النقل إلى قسم غير مماثل غير جائز سواء فى داخل الجامعة أو من جامعة إلى أخرى ... إلا أنه يمكن للمعيد التقدم  من جديد لشغل وظيفة خالية إذا ما أعلن عنها حتى ولو كانت فى قسم غير مماثل.
  •  يجوزعند الإقتضاء نقل المعيدين إلى وظيفة عامة خارج الجامعات.

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 2/23/2014 2:01:30 PM
عدد القراءات : 43847


انت الزائر رقم
1376546