اخر الأخبار


                                                                                                                                

 

 

 

 

 

 

 

مشروع تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات

 

 

 

 

يعد التقويم التربوي أحد أهم العناصر المطلوبة لضمان الجودة في التعليم. فضمان الجودة، وتحسين مستويات تعلم الطلاب، لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية إصلاح شاملة للتقويم، تتناول فلسفته وأغراضه وأساليبه وتقنياته، ومدى تكامله مع عناصر العملية التعليمية الأخرى. وتناقش هذه الورقة الدور المحوري للتقويم في تحقيق الجودة وتقدم رؤية تكاملية للتقويم في التعليم العام، وتفرق بين مفهومين برزا حديثاً في هذا المجال هما التقويم للتعلم Assessment for Learning)) وتقويم التعلم (Assessment of Learning) وأغراض كل منهما وأساليبه وأدواته. كما تتناول تطوير ممارسات التقويم الصفي من خلال توظيف التقويم الحقيقي (Authentic Assessment)، والشروط الواجب توافرها في التقويم ، حتى يتكامل مع التقويم الصفي؛ للوصول إلى نموذج يمكن أن يسهم في تحسين التعليم والرفع من جودة مخرجاته.

 

     

     

          

 

مستندات تهمك!

 

تشكيل ومهام لجان الامتحانات

 

قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بالامتحانات

 

مواصفات الورقة الامتحانية ومعايير التصحيح

 

قرار هام

 

العناصر المقترحة لدليل القياس والتقويم بالكليات

 

دليل تقويم نظم الامتحانات والطلاب

 

كيفية تحليل المقررات الدراسية

 

الميثاق الاخلاقى لنظم تقويم الطلاب والامتحانات

 

الاستعجلات المطلوبة من الكليات

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 9/12/2015 4:46:12 PM
عدد القراءات : 27015


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2014
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
80246