الأبحاث الخاصة بالدكتور/ محمد عبد الرءوف خميس

1. دور المدرسة الثانوية العامة في تنمية الوعي الاقتصادي للطلاب. التربية المعاصرة، العدد 45، السنة 14 يناير 1997،ص ص 65 – 119( بالاشتراك مع  د. \فتحي درويش عشبية)

2. برنامج تدريبي مقترح لمعلمي الصم أثناء الخدمة في ضوء احتياجاتهم التدريبية. المؤتمر السنوي الثالث لكلية التربية – جامعة المنوفية "التربية لذوي الاحتياجات الخاصة" بالتعاون مع جمعية منع المسكرات ومكافحة المخدرات بالمنوفية،18 – 19 يوليو 1998م  ص ص 55 – 86( بالاشتراك مع د. \فتحي درويش عشيبة).

  1. إ3.طار مقترح لمقرر علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية العامة في ضوء العولمة ومتطلبات الحفاظ على الهوية الثقافية، الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس العدد (70)، مايو 2001.
  2. - 4. أثر تصميم طلاب الدبلوم العام في التربية تخصص (فلسفة واجتماع) للتعليم من منظور الاعتمادية في تنمية الأداء التدريسي لديهم. الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس : المؤتمر العلمي الرابع عشر "مناهج التعليم في ضوء مفهوم الأداء" المجلد الأول24 – 25 يوليو2002.
  3. 5. أثر تدريس وحدة مقترحة في الفلسفة في تنمية التفكير الفلسفي والاتجاه نحو الفلسفة لدى طلاب كلية التربية، مجلة كلية التربية ببنها، جامعة الزقازيق ،المجلد 14 العدد 58  ،يوليو 2004.1
  4. 6..واقع المنهج الضمني في مدارس التعليم العام ومدى وعي العاملين فيها بتأثيره على الطلاب، بحث مقبول للنشر في أحد لأعدادمجلة كلية التربية جامعة بنهاالمجلد 17 ،العدد 71 يوليو 2007. ( بالاشتراك مع د.  علي عبد العظيم سلام).
  5. 7. فعالية برنامج تدريبي قائم على اتجاه تدريس الفلسفة للأطفال (P4C) في تنمية مهارات إدارة وتيسير المناقشات الفلسفية والاتجاه نحو الفلسفة لدى معلمي المرحلة الابتدائية. مجلة دراسات عربية في التربيةوعلم النفس، العدد(37) الجزء الرابع مايو 2013م.
  6. 8. نموذج تدريسي مقترح قائم على الممارسات التأملية وأثــره في تحسين الأداء التدريسي والمعتقدات التدريسية لدى الطلاب معلمي الفلسفة بكلية التربية" مجلة التربية المعاصرة، العدد95،السنة30،ديسمبر2013، ( بالاشتراك مع د.  هناء عبد الله محمد).
  7. 9. العلاقة بين دراسة الفلسفة وكل من القدرة على معالجة القضايا المجتمعية والأفكار اللاعقلانية لدى عينة من طلاب التعليم العام والجامعي. المجلة العربية للدراسات الاجتماعية العدد(35) يوليو2015.
  8. 10. أثر استراتيجية مُطورة لتدريس الفلسفة في ضوء خصائص النص الفلسفي على  تنمية بعض أبعاد النزعة العقلانية والتحصيل المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية. مجلة العلمية لكلية التربية جامعة طنطا، مجلد(64) العدد الرابع، أكتوبر 2016.
  9. 11. فاعلية استراتيجية "مقترحة لتدريس قضايا علم الاجتماع في تنمية مهارة اتخاذ القرار والوعي الاجتماعي لدى  معلمي المواد الفلسفية بكلية التربية، بحث مقبول للنشر بمجلة الدراسات التربوية والإنسانية لكلية التربية، جامعة دنهور، مجلد( 10) لسنة 2018.
أخر تحديث للصفحة : 12/25/2018 8:46:38 PM
عدد القراءات : 254

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية