اخر الأخبار

 



الأستاذ الدكتور / المغربى محمد المغربى

السيرة الذاتية

 

كلمة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب:

 

شهد العالم في السنوات الأخيرة تطورات هائلة وغير مسبوقة في مجالات العلوم و التكنولوجيا خاصة في الصناعات الكيميائية والغذائية ،وارتياد الفضاء واستكشاف الثروات الطبيعية وثورة المعلومات وعلوم الحاسب الآلي وتطبيقاته والبيولوجيا الجزئية والهندسة الوراثية وعلوم البيئة و التغيرات المناخية والاستشعار عن بعد والعديد من مجالات التقدم التكنولوجي والصناعي والزراعي .. وتماشياً مع هذه التطورات كان لزاماً على كلية العلوم بدمنهور  تحديث لائحتها لتتواكب مع هذا التطور العلمي الهائل والتغيرات الجديدة ، مما يتيح الفرصة لتخريج كوادر علمية قادرة على تحمل المسئولية واستيعاب التكنولوجيا الحديثة وتلبية حاجة سوق العمل بمصر والدول العربية .

استرشاداً ببرامج الجامعات العالمية اختيارات الكلية نظام التخصصين (الرئيسي والفرعي Major/Minor) حيث يختار الطالب تخصصاً رئيسياً يتناسب مع قدراته وإمكانياته وتخصصاً آخر فرعياً يساعده في فهم محتويات التخصص الرئيسي بصورة أعمق وأشمل ويكون إضافة للمعلومات والمهارات المستفاده من التخصص الرئيسي مما يرجح كفه خريج الكلية في سوق العمل.

مراعاة لتباين القدرات بين الطلاب أضافت الكلية نظام الدرجة الخاصة (Honour Degree) والذي يتيح للطلاب المتميزين تحقيق طموحاتهم العلمية بشرط تماثل الشروط المتبعة بالجامعات العالمية .

كما استحدث بعض التخصصات الجديدة لمواكبة التطور العلمي المعاصر لسد حاجة سوق العمل في كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الإقليمية وكذلك روعي تحديث المقررات الدراسية في معظم تخصصات الكلية لمواكبة الاتجاهات العلمية الحديثة ومستجدات العلم في المجالات المختلفة 

 

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب                    

                     أ.د/ المغربى محمد المغربى                                     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

أخر تحديث للصفحة : 5/2/2013 9:38:21 AM
عدد القراءات : 2665


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية 
انت الزائر رقم
293084