Skip Navigation Links
 

 

 

       ( بيـــــــــــــــــــان إعلامي )

 

 

 

 إستقبل السيد الأستاذ الدكتور / عبيد  صالح  - رئيس جامعة دمنهور  صباح اليوم ـ بمكتبه بإدارة الجامعة ـ وفداً من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابعة بمجلس الوزراء

 

برئاسة  د.طارق الرفاعي  - مدير منظومة الشكاوي الموحدة،  والعميد / أيمن جمال - مدير متابعة الجهات الحكومية والدعم الفني ،

 

حضر اللقاء الأستاذة/ عواطف عبد المنعم - أمين عام الجامعة ؛ وذلك لتنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 ،

 

وقرار السيد رئيس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة

 

وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين ؛ لتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوي والرد عليها إلكترونيا ً ،

 

مع إتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة تداول الشكاوي وسرية البيانات والمعلومات المتعلقة بها .

 

 أكد رئيس الجامعة أن ما تقوم به الدولة من خلال هذة المنظومة يؤكد مدي حرصها علي ترسيخ قيم الولاء والإنتماء والمواطنة ، وتذليل كافة العقبات والمشكلات التي تواجههم،

 

ومن ثم فإن الجامعة سوف تقوم بفحص الشكاوي بمنتهي الشفافية والنزاهة ،

 

والعمل علي حل مشاكل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة ومتابعتها ، وإستخدام  كافة الآليات المتاحة لقياس جودة الخدمات ورصد المشكلات التي تواجه المواطنين والمجتمع المدني،

 

وقياس مدي رضاهم عن الخدمات والبرامج التي تقدمها الجامعة ، وكذلك وضع خطط لرفع وعي المواطنين بوجود المنظومة وسُبل التواصل معها.

 

 وأضاف صالح إتفاق أهداف المنظومة مع تطبيق نظم معايير الجودة بالجامعة ، وهكذا فسوف نسعي جاهدين لتنفيذ أهداف المنظومة من خلال تلقي شكاوي الطلاب

 

والسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وحسن إستقبالهم ،

 

وتقديم الدعم اللازم  لتذليل مشكلاتهم والسعي في حلها، وإخطار الشاكي بالرد النهائي علي شكواه، وتقديم افضل الخدمات بما يفوق توقعاتهم،

 

وربط مواقع الجامعة  الخاصة بتلقي الشكاوي بموقع المنظومة تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 .

 

 وأشار صالح إلي أن الجامعة قد أنشأت العديد من الإدارات التي تهدف إلي تقديم أفضل الخدمات منها مركز السعادة والإرشاد النفسي ومجلس جامعة طلابي،

 

ومجلس جامعة للهيئة المعاونة ومجلس جامعة  للسادة أعضاء هيئة التدريس،

 

ومؤخراً تم إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقي الشكاوي وحلها فور تلقيها، وإستقبال الإقتراحات لتحسين وتطوير هذه الخدمات من خلال  الإستبيانات الموجودة علي موقع الجامعة

 

والصفحة الرسمية للسيد رئيس الجامعة للتدخل السريع مع مشكلات الطلاب والعاملين بالجامعة، وقد أبدي الطلاب إعجابهم ورضاهم عن سرعة الإستجابة لشكواهم .

 

وأكد د. طارق الرفاعي أن هذة الزيارة تأتي في إطار تنفيذ تكليف دولة رئيس مجلس الوزراء بزيادة فعالية المنظومة ، وربط كافة المؤسسات والجهات الحكومية إلكترونياً بالمنظومة،

 

وهذا ما سيكون له أبلغ الأثر في مكافحة الفساد، ونشر قيم الشفافية والنزاهة، وكذلك تنفيذ مبادرة ( حياة كريمة ) .

 

 إاستكمل الرفاعي قائلا أن المنظومة تم تطويرها وفقاً للخبرات المكتسبة ، فهي تضم كافة الوزارات والمحافظات والجامعات والأجهزة والهيئات الحكومة ،

 

ويتم تسجيل وتوجيه الشكاوي للجهات والرد عليها إلكترونيا،

 

ومن ثم خصصت المنظومة عدة مصادر لتلقي الشكاوي منها الخط الساخن 16528 وأيضا البوابة الإلكترونية للمنظومة علي الإنترنت  WWW.shakwa.eg

 

وحرصاً من المنظومة علي التسهيل والتيسير علي المواطنين فهناك تطبيق إيجابي عبر الهواتف المحمولة لرصد الشكاوي وحلها.

 

وأوضح العميد / أيمن جمال أن الهدف من إنشاء المنظومة إستقبال  وفحص شكاوي المواطنين والمشاركة الفعالة في تذليل مشاكلهم وحلها بشكل جذري وسريع،

 

والتواصل والتنسيق الفعَّال مع الإدارات المختصة داخل الجهة ،

 

وكذلك تحقيق التواصل المباشر مع المواطن المصري بالوسائل المتاحة عبر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتخفيف المعاناة وسعيا للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له.

 

 

 

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 05/02/2019 05:40 PM
عدد القراءات : 390

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية